الريال ينجو من فخ شالكه ويبلغ ربع النهائي   
الأربعاء 1436/5/20 هـ - الموافق 11/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:22 (مكة المكرمة)، 22:22 (غرينتش)

نجا ريال مدريد الإسباني حامل اللقب من فخ شالكه، ليبلغ دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم هزيمته 3-4 على أرضه أمام منافسه الألماني في إياب دور الـ16 في البطولة اليوم الثلاثاء.

وتفوق ريال مدريد بطل أوروبا 5-4 في مجموع المباراتين بفضل فوزه 2-صفر في لقاء الذهاب بألمانيا الشهر الماضي.

لكن بعد بداية سريعة للقاء العودة افتتح كريستيان فوكس التسجيل لشالكه بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 20، قبل أن يتعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو لبطل أوروبا بضربة رأس من ركلة ركنية نفذها الألماني تونس كروس بعد خمس دقائق.

وأعاد المهاجم الهولندي كلاس يان هنتيلار المقدمة لشالكه من متابعة جيدة لتسديدة ماكس مير التي تصدى لها إيكر كاسياس حارس ريال مدريد قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول وسط أخطاء دفاعية متتالية من أصحاب الأرض.

لكن رونالدو البعيد عن مستواه المعهود منذ بداية العام تعادل مرة أخرى لريال مدريد بضربة رأس قبل نهاية الشوط الأول من تمريرة عرضية للظهير البرتغالي فابيو كوينتراو.

ورفع رونالدو قائد البرتغال رصيده إلى 75 هدفا ليتساوى مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في صدارة قائمة هدافي دوري الأبطال عبر تاريخ البطولة.

وبدا أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في موقف تسلل عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة جزاء شالكه قبل أن يشق طريقه وسط مدافعي الفريق الألماني ليحرز الهدف الثالث لريال مدريد من مدى قريب بعد مرور ثماني دقائق من زمن الشوط الثاني.

لكن لاعب الوسط الفرنسي ليروا ساني أطلق تسديدة متقنة من عند حافة منطقة الجزاء ليدرك التعادل لشالكه في الدقيقة 57 وسط محاولات هجومية متتالية من الفريقين.

ووصلت الكرة إلى هنتيلار المهاجم السابق لريال مدريد الذي انطلق وسط المدافعين قبل أن يطلق تسديدة متقنة من عند حافة منطقة الجزاء ليضيف الهدف الثاني له والرابع لشالكه قبل ست دقائق من النهاية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة