شارابوفا تفوز ببطولة أستراليا للتنس   
السبت 1429/1/18 هـ - الموافق 26/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 20:16 (مكة المكرمة)، 17:16 (غرينتش)
الروسية ماريا شارابوفا فازت بثالث ألقابها في البطولات الكبرى (الفرنسية) 

توجت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة خامسة جهودها في بطولة أستراليا المفتوحة وفازت بلقبها الكبير، بتغلبها على الصربية أنا إيفانوفيتش المصنفة رابعة 7-5 و6-3 في المباراة النهائية التي جرت اليوم السبت على ملاعب ملبورن.
 
واحتاجت شارابوفا البالغة من العمر 20 عاما فقط، إلى ساعة و31 دقيقة لتحسم نهائي أولى البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي وتحرز لقبها الأول في أستراليا والثالث في البطولات الكبرى بعدما سبق له الفوز ببطولة ويمبلدون الإنجليزية عام 2004 ثم فلاشينغ ميدوز الأميركية 2006.
 
وكانت النقطة الفاصلة في فوز شارابوفا باللقب الأسترالي هو فوزها الكبير في الدور ربع النهائي على البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الأولى عالميا، علما بأنها حققت إنجازا مهما عندما أنهت البطولة دون خسارة أي مجموعة.
 
وعوضت شارابوفا بهذا الفوز خسارتها لنهائي بطولة أستراليا العام الماضي أمام الأميركية سيرينا وليامس 2-6 و2-6.
 
عودة قوية
وعقب المباراة عبرت النجمة الروسية عن سعادتها بهذا الفوز الكبير، خاصة أنه تحقق بعدما خاضت موسما صعبا العام الماضي بسبب الإصابة، ما أدى لخسارتها المركز الأول في التصنيف العالمي ثم تراجعها عدة مراكز أخرى.
 
وأشارت شارابوفا إلى أنها لم تتأثر بالطقس الحار في ملبورن، وأوضحت أنها استعدت للبطولة في سنغافورة حيث الظروف المناخية مماثلة.
 
وستختتم بطولة أستراليا غدا الأحد بإقامة نهائي فردي الرجال، حيث يلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا مع الفرنسي المفاجأة جو ويلفريد تسونغا بعدما أطاح الأول بالسويسري روجيه فيدرر المصنف أول وأطاح الثاني بالإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة