قتلى وجرحى بقتال شرس بين القوات الأفغانية وطالبان   
الأربعاء 1424/8/20 هـ - الموافق 15/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قوات أفغانية تستعد لمواجهة قوات طالبان (أرشيف - رويترز)
قال مسؤولون أفغان إن أربعة من مقاتلي حركة طالبان قتلوا أمس الثلاثاء على يد القوات الأفغانية وقوات أميركية في ولاية أرزوغان وسط أفغانستان.

وصرح المتحدث باسم الحكومة المحلية من بلدة تشارتشينو على بعد 30 كلم جنوب غرب تيرين كوت عاصمة ولاية أرزوغان أن القتال اندلع في الولاية الاثنين بعد أن هاجم أفراد طالبان قوات موالية لكابل.

واعترف المتحدث بمقتل اثنين من القوات الحكومية وجرح أربعة مشيرا إلى اعتقال ثلاثة من قوات طالبان. إلا أن محافظ أرزوغان قال إن عدد قتلى الجنود الحكوميين وصل إلى أربعة وإن تعزيزات أرسلت من تيرين كوت، مما يشير إلى شراسة المعركة التي دارت هناك.

وأشار مسؤول أفغاني رفض الإفصاح عن اسمه أن قوات أميركية معززة بالمروحيات وصلت إلى المنطقة لمساندة القوات الحكومية في القتال الشرس الذي أسفر عن سقوط عشرة قتلى من الطرفين على الأقل.

وأكد المتحدث باسم القوات الأميركية الكولونيل رودني دافيز أن القوات البرية والجوية الأميركية استجابت لطلب مساعدة من القوات الحكومية في أرزوغان، ولكنه رفض تقديم تفاصيل واكتفى بالقول إنه لا توجد خسائر بين الأميركيين.

وقال مسؤولون أفغان إن قوات طالبان انسحبت إلى الجبال المجاورة حيث يتمتعون في هذه المنطقة التي تعتبر مسقط رأس زعيم الحركة الملا محمد عمر بوجود قوي.

وكان مسؤولون أفغان قالوا أمس إن أربعة من القوات الحكومية قتلوا الاثنين الماضي في الهجوم الذي شنه عناصر حركة طالبان على موقع عسكري في ولاية أرزوغان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة