واشنطن تطالب سويسرا بتسليم مسؤول بالفيفا   
الخميس 1436/11/12 هـ - الموافق 27/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:01 (مكة المكرمة)، 18:01 (غرينتش)

قال متحدث باسم وزارة العدل السويسرية إن وزارة العدل الأميركية طالبت سويسرا بإعطاء الأولوية لتسليم المسؤول السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، خوليو روتشا، إلى الولايات المتحدة بدلا من الطلب اللاحق بتسليمه لبلده نيكاراغوا.

ويوجد في سويسرا ستة من مسؤولي الفيفا السبعة المعتقلين منذ مايو/أيار الماضي، وتطالب الولايات المتحدة بتسليمهم إليها تمهيدا لمحاكمتهم رفقة آخرين بتهم فساد. ووافق أحد المحتجزين على تسليمه للسلطات الأميركية الشهر الماضي.
 
وقال المتحدث باسم وزارة العدل السويسرية فولكو جالي، لرويترز، إن بلاده ستصدر قرارها في سبتمبر/أيلول المقبل وستقرر بشأن الدولة الأحق بتسلم روتشا.

وكان روتشا -الذي شغل منصب مسؤول التنمية في الفيفا وتولى رئاسة اتحاد الكرة في بلاده- قد عبر عن موافقته لترحيله إلى نيكارغوا المتهم فيها بغسل الأموال والاختلاس.

من جانب آخر، قالت وسائل إعلام أرجنتينية إن محكمة محلية قررت تأجيل تسليم رجل الأعمال هوغو جينكيس وابنه ماريانو إلى الولايات المتحدة.

وذكرت المصادر اليوم الخميس أن القاضي كلاوديو بوناديو قرر تأجيل التسليم لمدة ثلاثين يوما، وطالب المدعين الأميركيين بتقديم معلومات إضافية بشأن الاتهامات الموجهة للمشتبه بهما اللذين وضعا قيد الإقامة الجبرية في الأرجنتين.

وتتهم الولايات المتحدة 14 شخصا بينهم مسؤولون سابقون في الفيفا بقضايا تتعلق بتقديم رشى وغسل أموال وتزوير في عمليات قدرت قيمتها بـ150 مليون دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة