قطر يهزم الغرافة والريان يتخطى الخور   
السبت 1428/1/30 هـ - الموافق 17/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:22 (مكة المكرمة)، 11:22 (غرينتش)
العماني عماد الحوسني (يسار) يحتفل مع زميله سيباستيان سوريا بتسجيل الهدف الأول (الفرنسية)

حقق نادي قطر فوزا مفاجئا على الغرافة بهدفين نظيفين، بينما خرج الريان بفوز صعب على الخور 3-2 مساء الجمعة ضمن المرحلة العشرين من الدوري القطري لكرة القدم.
 
وانتظر قطر إلى الدقيقة 41 ليسجل هدفه الأول عبر مهاجمه العماني عماد الحوسني ثم عزز بهدف ثان في الدقيقة 53 عن طريق صانع ألعابه النيجيري الشهير جاي جاي أوكوشا، ليرفع قطر رصيده إلى 25 نقطة ويتقدم مؤقتا للمركز الخامس فيما تجمد رصيد الغرافة عند 34 نقطة في المركز الثاني.
 
وبهذه النتيجة حقق الفريق فوزه الأول بقيادة المدرب الكرواتي ستريشكو الذي استلم مهماته قبل أسبوعين، بينما مني الغرافة بخسارته الأولى منذ تولى تدريبه الألماني سيدكا في الجولة الثانية عشرة.
 
جدير بالذكر أن الغرافة خاض المباراة بمشاركة اثنين من محترفيه الخمسة وهما العراقي يونس محمود والبحريني علاء حبيل فيما غاب المغربي عثمان العساس للإصابة، ولم يشارك المحترف الجديد البرازيلي رامون رغم وصوله منذ أيام عدة.
 
رودريغو يحتفل بالهدف الأول للخور (الفرنسية)
فوز صعب
وفي المباراة الأخرى بادر الخور بالتسجيل عبر لاعبه البرازيلي رودريغو (10 من ركلة جزاء) ثم رد الريان بهدفين للبرتغالي جواو توماس (23) والفرنسي من أصل تونسي صبري اللاموشي (37).
 
وعاد الخور ليعادل النتيجة بهدف للمهاجم الكاميروني جان بول (63) لكن الكلمة الأخيرة كان لتوماس الذي سجله هدفه الشخصي الثاني والثالث للريان قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.

ورفع الفائز رصيده إلى 28 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من المركز الثالث الذي  يحتله أم صلال، فيما بقي الخور في المركز التاسع برصيد 21 نقطة.
 
وتختتم المرحلة مساء اليوم السبت بلقاء قمة جماهيري بجمع السد حامل اللقب والمتصدر برصيد 48 نقطة مع العربي الخامس مؤقتا برصيد 24 نقطة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة