تأهل الوحدة والهلال لربع نهائي أبطال آسيا   
الخميس 1428/4/23 هـ - الموافق 10/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:41 (مكة المكرمة)، 22:41 (غرينتش)
أصفهان الإيراني أمطر مرمى مضيفه الاتحاد السوري بخمسة أهداف (الفرنسية)

تأهل الوحدة الإماراتي لربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على الريان القطري 3-صفر، فيما حقق أصفهان الإيراني فوزا ساحقا على مضيفه الاتحاد السوري 5-صفر، وفاز الزوراء العراقي على العربي الكويتي 3-2، وتعادل السد القطري مع الكرامة السوري 1-1.
 
وحسم الوحدة النتيجة مبكرا عندما تقدم على الريان بهدف للأنغولي ماورو موريتو (9) ثم أضاف هدفين عبر حيدر ألو علي (30 من ركلة جزاء) والمالي مامادو باكايوكا (74 من ركلة جزاء).
 
وضمن الوحدة صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، وبقي الريان على نقطتين سابقتين في المركز الرابع والأخير.
 
وفي المجموعة نفسها فاز الزوراء على العربي 3-2 في المباراة التي جرت الأربعاء بالعاصمة القطرية الدوحة حيث سجل للفائز وسام كاظم (23 من ركلة جزاء) وأحمد إبراهيم (70) ونواف فلاح (78)، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط وسجل للخاسر فراس الخطيب (50 و84) ليتجمد رصيده عند 4 نقاط، علما بأن لاعبه خالد عبد القدوس أهدر ركلة جزاء (45).
 
ولحق الهلال السعودي بالدور ربع النهائي بعدما تعادل سلبيا مع مضيفه الكويت الكويتي ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة مقابل نقطتين للكويت و3 لباختاكور الأوزبكي، علما بأن الأخيرين يخوضان مباراة هامشية في الجولة الأخيرة.
 
نجم السد ماجد محمد سقط أرضا ونجم الكرامة بلال عبد الدايم يلاحق بالكرة (رويترز)
مجموعة التعادلات

وفي المجموعة الثالثة عرقل النجف العراقي تأهل مضيفه نفتشي الأوزبكي عندما تعادل معه 1-1، حيث تقدم الأخير عبر إيهماكوف (42) ثم تعادل الفريق الزائر بواسطة علي محمد (75)، فيما شهدت المباراة الأخرى تعادل السد مع ضيفه الكرامة بهدف لعلي ناصر (16) مقابل هدف لإياد مندو (44).
 
واحتفظ نفتشي بقمة المجموعة وله 10 نقاط مقابل 8 للكرامة و5 للنجف و4 للسد الذي خاض مباراة الأربعاء دون لاعبين الأساسيين وبغياب المحترفين الأجانب البرازيليين إيمرسون وفيليبي جورج والإكوادوري كارلوس تينوريو، حيث فضل المدرب الأوروغوياني جورج فوساتي إراحتهم للقاء قطر الأحد المقبل في دور الثمانية لمسابقة كأس أمير قطر.
 
وفي المجموعة الرابعة سحق أصفهان ضيفه الاتحاد بخماسية نظيفة، سجل منها المهاجم العراقي عماد محمد ثلاثة أهداف وأضاف محمد نوري هدفين.
 
وشهدت المباراة غضبا عارما من جماهير الاتحاد المستاءة من خسارة الفريق للقب المحلي لمصلحة الكرامة قبل أيام فضلا عن الهزيمة الآسيوية فوجهوا السباب للمدرب والإدارة واللاعبين، ما دفع المهاجم أنس صاري لترك الملعب في الدقيقة 25 احتجاجا على ذلك واشترك بدلا منه المولدافي ديمتري.
 
وفي المجموعة الرابعة أيضا فاز الشباب السعودي على العين الإماراتي 2-صفر، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن أصفهان متصدر الترتيب، فيما يحتل العين المركز الثالث وله 5 نقاط مقابل نقطتين للاتحاد. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة