ريال مدريد ينفرد بصدارة الدوري الإسباني   
الأحد 1423/1/25 هـ - الموافق 7/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب ريال ستيف ماكنمنن يحاول تخطي لاعب فالبكانو غراف

واصل نادي ريال مدريد مشواره الناجح نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم إثر تغلبه على جاره رايو فاليكانو 3-1 مساء السبت في المباراة التي جرت على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

افتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 11 عبر مدافعه الدولي البرازيلي روبرتو كارلوس من تسديدة قوية ارتطمت بالمدافع دي كينتانا ثم القائم لتدخل مرمى الحارس إيتشيباريا.

وأضاف فرناندو مورينتيس الهدف الثاني في الدقيقة 42 رافعا رصيده إلى 17 وليلحق بمواطنه البرازيلي الأصل كاتانيا لاعب ملقا إلى المركز الثاني في صدارة الهدافين بفارق هدف واحد عن الهولندي باتريك كلويفرت لاعب برشلونة الثالث.

واختتم اللاعب الدولي البرتغالي لويس فيغو, أفضل لاعب في العالم, العائد إلى الملاعب أهداف ريال مدريد بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 78 بعد دقيقة واحدة من نزوله أرض الملعب بدلا من صانع الألعاب الفرنسي زين الدين زيدان.

وخاض فيغو مباراته الأولى منذ إصابته في كاحل قدمه اليمنى في 19 فبراير/ شباط الماضي في المباراة ضد بورتو البرتغالي وانتهت بفوز الريال 1-صفر في الجولة الثالثة من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا. أما هدف رايو فاليكانو الوحيد فسجله الفرنسي جان فرانسوا هرنانديز في الدقيقة 87.

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 62 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن شريكه السابق فالنسيا الذي سيلعب مع ريال سوسييداد اليوم الأحد.

فوز كبير لديبورتيفو
وفي مباراة ثانية، اكتسح ديبورتيفو لاكورونيا ضيفه مايوركا بخمسة أهداف نظيفة.
وفرض المهاجم الدولي دييغو تريستان نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثة أهداف في
الدقائق 20 و27 و33 لينفرد بصدارة لائحة الهدافين برصيد 18 هدفا, وأضاف فيكتور وسيرجيو الهدفين الآخرين في الدقيقتين
39 و62 على التوالي.

وبهذا الفوز، عزز ديبورتيفو لاكورونيا موقعه في المركز الثالث برصيد 58 نقطة, في حين تراجع مايوركا إلى المركز السادس عشر برصيد 37 نقطة.

وفي مباراة ثالثة، حقق برشلونة فوزا ثمينا على مضيفه أتلتيكو بلباو بهدفين سجلهما اللاعب الدولي الأرجنتيني خافيير سافيولا في الدقيقتين 15 و76 على التوالي.

وبهذا الفوز، صعد برشلونة إلى المركز الرابع موقتا برصيد 54 نقطة بفارق الأهداف عن سلتا فيغو الذي سيلعب مع إسبانيول وبفارق نقطتين أمام بتيس الذي سيلتقي مع أوساسونا اليوم الأحد.

وفي مباراة رابعة تعادل لاس بالماس مع سرقسطة 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

62

فالنسيا

59

ديبورتيفو لاكورونيا

58

برشلونة

54

سلتا فيغو

54

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة