بنفيكا يهزم يوفنتوس وإشبيلية يتقدم نحو النهائي   
الجمعة 1435/6/26 هـ - الموافق 25/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:27 (مكة المكرمة)، 0:27 (غرينتش)

فاز نادي بنفيكا البرتغالي على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 2/1 الخميس في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أوروبا لكرة القدم.

وأبقت هذه النتيجة آمال الفريقين قبل لقاء الإياب في مدينة تورينو الإيطالية الخميس المقبل، حيث يكفي أصحاب الأرض الفوز بهدف للعبور إلى المباراة النهائية، فيما سيتأهل نسور البرتغال إلى النهائي في حالة التعادل بأي نتيجة.

وأنهى بنفيكا الشوط الأول متقدما بهدف عن طريق مدافع الأرجنتين إزيكيل جاراي في الدقيقة الثانية، من ضربة رأس إثر متابعته لركنية.

وفي الشوط الثاني تمكن مواطنه كارلوس تيفيز من إدراك التعادل بمهارة فردية في الدقيقة 73، قبل أن يتمكن البرازيلي ليما دوس سانتوس من إحراز هدف الفوز لأصحاب الأرض قبل ست دقائق من النهاية.

ويحلم بنفيكا في بلوغ النهائي للعام الثاني بعد خسارته اللقب في الموسم الماضي على يد تشيلسي الإنجليزي، فيما يتمنى فريق السيدة العجوز تعويض خروجه من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بلقب البطولة القارية الثانية، ولا سيما أن نهائي هذا العام سيقام الشهر المقبل في عقر داره بتورينو.

تعثر فالنسيا
وفي المنافسة نفسها، فاز إشبيلية الإسباني على ضيفه فالنسيا بهدفين دون رد الخميس، ليعزز حظوظه في بلوغ النهائي.

واقترب الفريق الأندلسي حامل لقب هذه البطولة مرتين متتاليتين عامي 2006 و2007 بهذه النتيجة من استعادة أمجاده القارية قبل لقاء الإياب الخميس المقبل على أرض فالنسيا الذي قدم أداء كان يستحق عليه نتيجة أفضل، لولا ثلاث دقائق من عدم التركيز كلفت الفريق هدفين.

وسجل لأصحاب الأرض كل من الكاميروني ستيفن مبيا في الدقيقة 33 من متابعة لضربة حرة نفذها الكرواتي إيفان راكيتيتش، قبل أن يعزز الكولومبي كارلوس باكا النتيجة في الدقيقة 36 من انفراد بالحارس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة