ضحايا فيضانات الصين يرتفع إلى 196 قتيلا   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:02 (مكة المكرمة)، 5:02 (غرينتش)

ملايين الصينيين يتضررون من الفيضانات (الفرنسية-أرشيف)
ارتفع اليوم عدد ضحايا الفيضانات في جنوب غرب الصين إلى 196 قتيلا بعد أن كشفت وسائل الإعلام الرسمية عن سبع وفيات جديدة في المناطق الأكثر تضررا بالفيضانات.

وأفادت وكالة الأنباء الصينية أن 82 شخصا لقوا حتفهم كما اعتبر 20 آخرون في عداد المفقودين في بلدية تشونغكينغ الواقعة قرب مشروع سد ضخم على نهر يانغتسي.

وقد استمرت اليوم عمليات الإغاثة وإزالة العوائق والأنقاض بعد الفيضانات الكارثية التي أدت إلى مقتل 106 أشخاص في مقاطعة سيتشوان, كما قتل ثمانية أشخاص في مقاطعة يونان.

وقال مسؤولون إن عدد الجرحى في المنطقتين بلغ نحو 13 ألفا. وحسب وسائل الإعلام الرسمية فإن أكثر من 11 مليون شخص تضرروا من الفيضانات في وقت يتوقع فيه أن تتجاوز الخسائر الاقتصادية 470 مليون دولار في المناطق المنكوبة.

وقال جون سبارو المندوب بالاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر إن سكان المناطق التي اجتاحتها الفيضانات يواجهون تهديدات من عدة جبهات.

وتتمثل هذا التهديدات أساسا في تعرض السكان في المنطقة المتضررة من الفيضان لخطر الأوبئة، حيث بدأت تظهر بالفعل بعض حالات الإصابة بالإسهال ومتاعب في المعدة. وقامت جمعية الصليب الأحمر الصينية بتوزيع أقراص لتنقية المياه وتطالب بتوزيع المطهرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة