يوهانسون يهزم نوفاك بمشقة ويبلغ المباراة النهائية   
الخميس 1422/11/11 هـ - الموافق 24/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أسعد بوهانسون الجماهير السويدية

تأهل اللاعب السويدي توماس يوهانسون المصنف السادس العشر إلى المباراة النهائية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي, أولى البطولات الأربع الكبرى, إثر فوزه على التشيكي جيري نوفاك المصنف السادس والعشرين 7-6 (7-5) وصفر-6 و4-6 و6-3 و6-4, اليوم الخميس في ملبورن وذلك ضمن مباريات اليوم الحادي عشر في البطولة.

وسيلتقي يوهانسون في المباراة النهائية مع الفائز من مباراة يوم غد الجمعة بين الألماني تومي هاس المصنف السابع أو الروسي مارات سافين المصنف التاسع.

قاوم نوفاك حتى اللحظة الأخيرة

وبهذا الفوز أصبح يوهانسون أول سويدي يبلغ نهائي إحدى البطولات الكبرى بعد ماغنوس نورمان الذي خسر أمام البرازيلي غوستافو كيرتن في دورة الرولان غاروس الفرنسية عام 2000, وسيكون, حال إحرازه اللقب, أول سويدي يحقق لقبا كبيرا منذ عام 1999 حيث توج موطنه توماس إينكفيست بطلا في أستراليا بالذات.

يذكر أن إينكفيست خرج من الدور الثاني في البطولة الحالية على يد مواطنه بيوناس بيوركمان الذي سقط بدوره أمام يوهانسون في الدور ربع النهائي.

فرحة يوهانسون بالفوز الكبير
حلم تحقق
ولم يصدق يوهانسون (26 عاما) نفسه بأنه بلغ المباراة النهائية, وقال بعد فوزه "إنه حلم بالنسبة لي، لو أن أحدا قال لي قبل انطلاق البطولة إني سأبلغ نهائي إحدى البطولات الكبرى لقلت له اذهب واستشر طبيبا، إني مندهش فعلا لأني قبل البطولة لعبت عددا من المباريات ولم أكن أتوقع أن أصل إلى ما وصلت إليه".

وأضاف يوهانسون قائلا "لكن بعد الدورين الأولين, بدأت أشعر أني في حالة جيدة في الملعب وبدأت أقدم أفضل ما لدي".

مؤازرة كبيرة
وعن المباراة, قال يوهانسون "المشجعون السويديون ساعدوني كثيرا, لقد كنت متوترا قبل اللقاء, لكن بعد أن فزت بالمجموعة الأولى بعد اللجوء إلى شوط كسر التعادل, عابني سوء التركيز في المجموعة الثانية فخسرت صفر-6. وبدءا من المجموعة الثالثة التي خسرتها 4-6, بدأت اللعب بشكل جيد فحققت الفوز".

وعن المباراة النهائية التي ستجمعه مع هاس أو سافين, أوضح يوهانسون قائلا "سواء كان هاس أو سافين فهما الأوفر حظا لإحراز اللقب, لكن الشعور بخوض النهائي يكون مختلفا، لقد خسرت أمام هاس في المواجهة الوحيدة بيننا, وخسرت مرتين أمام سافين وفزت عليه مرة واحدة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة