الأهلي المصري يلحق بالصفاقسي في نهائي أبطال أفريقيا   
الاثنين 1427/9/24 هـ - الموافق 16/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:32 (مكة المكرمة)، 21:32 (غرينتش)
مدافع الأهلي شادي محمد (يمين) يحاول إبعاد الكرة قبل مهاجم أسيك ديدييه ياكونان (الفرنسية)
 
لحق الأهلي المصري حامل اللقب بالصفاقسي التونسي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رغم خسارته إيابا أمام مضيفه أسيك العاجي 1-2 الأحد، مستفيدا من فوزه ذهابا بالقاهرة 2-صفر.
 
وبذلك يصبح نهائي البطولة الأفريقية عربيا للمرة الثانية على التوالي، وبالتحديد سيكون مصريا تونسيا، حيث جمع نهائي البطولة الماضية الأهلي مع النجم الساحلي وانتهى بفوز الأول باللقب بعدما عاد بتعادل سلبي من لقاء الذهاب ثم حقق فوزا كبيرا 3-صفر بلقاء الإياب.

وقدم أسيك بداية هجومية باللقاء الذي جرى على ملعبه في أبيدجان، لكن دفاع الأهلي نجح في التصدي لهذه الهجمات قبل أن يقتنص المهاجم الأنغولي فلافيو أمادو هدفا ثمينا للفريق المصري بالدقيقة 37.
 
وأصبح أسيك مطالبا بتسجيل أربعة أهداف لكي يتأهل، ورغم صعوبة المهمة فإن لاعبيه شنوا محاولات متواصلة لغزو مرمى الأهلي لكنهم لم ينجحوا في ذلك إلا مرتين كلتاهما عن طريق الهداف ديدييه ياكونان الذي سجل بالدقيقتين 58 و72 ليرفع رصيده بالمسابقة إلى ثمانية أهداف يحتل بها قمة ترتيب الهدافين، فيما اكتفى أسيك بتحقيق فوز شرفي تاركا بطاقة التأهل لضيفه.
 
وكان الصفاقسي بلغ النهائي مساء السبت بتغلبه على أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي 1-صفر في مباراة الإياب بتونس، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.
 
وسينطلق الدور النهائي على ملعب الأهلي بالقاهرة أحد أيام 27 و 28 و 29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ثم يقام لقاء الإياب الحاسم في صفاقس أو تونس العاصمة أحد أيام 10 و 11 و 12 نوفمبر/ تشرين الثاني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة