مانشستر يونايتد يفلت من الخسارة أمام أستون فيلا   
الأحد 1422/6/6 هـ - الموافق 26/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة من مبارة سابقة بين مانشستر يوانيتد وأستون فيلا

حرم المدافع الدولي التركي أوغلان الباي فريقه أستون فيلا من إلحاق الخسارة الأولى هذا الموسم بمانشستر يونايتد حامل اللقب والساعي إلى التتويج للمرة الرابعة على التوالي عندما سجل هدف التعادل في مرماه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعت بينهما ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان أستون فيلا متقدما بهدف وحيد منذ الدقيقة الرابعة بواسطة داريوس فاسيل إثر تلقيه تمريرة عرضية مركزة من الدولي المغربي حسن كشلول فانسل وسط ثلاثة مدافعين وسددها أرضية قوية داخل شباك الحارس الإيرلندي الشمالي روي كارول.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين, فيما سقط أستون فيلا في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي علما بأنه يملك مباراة مؤجلة.

وتألق حارس مرمى أستون فيلا الدولي الدانماركي السابق بيتر شمايكل (37 عاما) طيلة المباراة خصوصا في الدقائق الأخيرة ووقف سدا منيعا أمام هجمات فريقه السابق الذي أحرز معه عشرة ألقاب أهمها ثلاثية الدوري والكأس وبطولة أوروبا عام 1999.

وكان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999 آخر مباراة لعبها شمايكل مع مانشستر يونايتد وانتقل بعدها إلى سبورتينغ لشبونة وساهم في أن يحرز الأخير اللقب للمرة الأولى بعد غياب طويل, قبل أن يعود مطلع العام الحالي إلى إنجلترا ويوقع عقدا مع إستون فيلا خلفا لحارس مرماه الدولي ديفيد جيمس الذي انتقل إلى وست هام.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

لعب

نقاط

إيفرتون

3

7

ليدز

3

7

أرسنال

3

6

بولتون

2

6

مانشستر يونايتد

3

5

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة