الرابطة العربية لجراحي الكلى تعقد مؤتمرها الرابع بالأردن   
الثلاثاء 1422/4/12 هـ - الموافق 3/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تنظم الرابطة العربية لجراحي الكلى والمسالك البولية والتناسلية التابعة لاتحاد الأطباء العرب مؤتمرها الرابع في العاصمة الأردنية عمان في السابع عشر من شهر يوليو/ تموز الجاري بمشاركة 500 طبيب مختص يناقشون حوالي 150 ورقة عمل تتناول آخر المستجدات العلمية في مجال تخصصهم.

وتتمحور مناقشات المشاركين حول موضوعات منها زراعة الكلى، وأورام المسالك البولية والتناسلية، والحصى، وجراحة المسالك البولية لدى الأطفال، وجراحة المسالك البولية النسائية، والعقم، والضعف الجنسي عند الرجال، والالتهابات البولية وتأثيراتها على الجسم.

ويهدف المؤتمر إلى رفع المستوى العلمي من خلال تبادل الخبرات الطبية بين الأطباء العرب وبينهم وبين الأطباء الأجانب، مما ينعكس أثره إيجابياً على الخدمات الصحية المقدمة للمريض، ورفع مستوى السياحة العلاجية العربية بشكل عام والأردنية بشكل خاص.

وقالت مصادر منظمة إن أطباء فلسطينيين مختصين سيشاركون في المؤتمر وسيتحدثون عن واقع إصابات الجيش الإسرائيلي المتعمدة لشبان الانتفاضة، إذ تتعمد قوات الاحتلال ضرب الفلسطينيين في منطقة الأجهزة التناسلية مما يؤدي إلى العقم أو الشلل الكلي والنصفي. ومن المقرر أن تعلن الرابطة على هامش المؤتمر عن إنشاء صندوق لدعم انتفاضة الأقصى تشارك فيه جميع الجمعيات العربية لجراحي الكلى والمسالك البولية والتناسلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة