البحرين تحدد مواعيد الانتخابات التشريعية والبلدية   
الجمعة 1427/9/6 هـ - الموافق 29/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 6:35 (مكة المكرمة)، 3:35 (غرينتش)

المعارضة تتهم الحكومة بالسعي للتلاعب بنتائج الانتخابات (رويترز-أرشيف)
حدد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة يوم الخامس والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل موعدا لإجراء الانتخابات التشريعية في البلاد.

ودعا العاهل البحريني في أمر ملكي أصدره مساء الخميس الناخبين المقيدة أسماؤهم في جداول الناخبين إلى الحضور إلى مقار لجان الاقتراع والفرز لانتخاب أعضاء مجلس النواب في اليوم المذكور، مشيرا إلى أنه في الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب ستجري الإعادة في الثاني من ديسمبر/كانون الأول 2006.

وأوضح الأمر الملكي أن باب الترشيح لعضوية مجلس النواب سيفتح اعتبارا من 12 أكتوبر/تشرين الأول وحتى 16 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

ومن ناحيته، أصدر رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة قرارا يقضي بإجراء الانتخابات البلدية وانتخابات الإعادة في نفس المواعيد التي ستجري فيها الانتخابات التشريعية.

وأوضح القرار أن باب الترشيح لعضوية المجالس البلدية سيفتح من 20 إلى 24 أكتوبر/تشرين الأول.

كما أصدر وزير العدل محمد علي الستري قرارا بتعيين وائل بوعلاي مديرا تنفيذيا للانتخابات التشريعية مهمته الإشراف على كافة الأعمال الإدارية والتقنية اللازمة وتعيين الموظفين اللازمين وحسب احتياجات كل لجنة.

ويأتي الإعلان عن موعد الانتخابات وسط جدل يدور بين الحكومة والمعارضة التي تتهم الحكومة بالسعي للتلاعب بنتائج الانتخابات بهدف التأثير على حظوظ المعارضة في الفوز بالانتخابات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة