مقتل أربعة تلاميذ في هجوم على حافلة مدرسية بمقديشو   
الثلاثاء 1423/10/20 هـ - الموافق 24/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قتل أربعة تلاميذ اليوم في العاصمة الصومالية مقديشو وأصيب عشرة آخرون على الأقل عندما فتح مسلحون مجهولون النار على حافلة مدرسية. وذكر شهود عيان أن ثلاثة رجال مسلحين ببنادق هجومية ورشاشات ثقيلة فتحوا النار على الحافلة إثر مغادرتها مدرسة ثانوية جنوبي مقديشو لإعادة التلاميذ إلى منازلهم عقب انتهاء اليوم الدراسي.

وذكرت مصادر طبية في أحد مستشفيات العاصمة الصومالية أن اثنين من المصابين على الأقل في حالة خطرة. وقال شاهد عيان إن المسلحين كانوا يجوبون هذه المنطقة قبل وقوع الهجوم بساعات، في حين أكد شخص آخر أنهم كانوا يخططون لخطف رجل أعمال من هذه المنطقة للحصول على فدية مقابل إطلاق سراحه، وحينما توقفت الحافلة المدرسية مصادفة أمام سيارته أمطروها بوابل من الرصاص.

يشار إلى أن عدة فصائل مسلحة تتقاسم السيطرة على العاصمة الصومالية منذ الإطاحة بنظام الرئيس سياد بري عام 1991. وفشلت الحكومة الانتقالية الصومالية برئاسة عبدي قاسم صلاد حسن منذ عام 2000 في فرض سيادتها الكاملة على مقديشو حيث تسيطر فقط على جزء بسيط منها.

وتستضيف كينيا منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي محادثات سلام بين الحكومة والفصائل المتناحرة في الصومال لكنها لم تحقق حتى الآن تقدما يذكر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة