عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات متزامنة ببغداد   
الأحد 22/12/1434 هـ - الموافق 27/10/2013 م (آخر تحديث) الساعة 12:31 (مكة المكرمة)، 9:31 (غرينتش)
التفجيرات تمت بسيارات مفخخة واستهدفت أسواقا شعبية وأماكن تجمع مواطنين (الفرنسية- أرشيف)

قتل 39 عراقيا وأصيب نحو 120 آخرين بجروح في سلسلة تفجيرات متزامنة بسيارات مفخخة بمناطق متفرقة في العاصمة بغداد، وذلك عقب سقوط عدد من القتلى في هجمات مختلفة السبت في ظل تواصل أعمال العنف منذ  أشهر.

وأوضحت مصادر الشرطة العراقية أن الانفجارات جميعها تمت بسيارات مفخخة كانت مركونة قرب أسواق شعبية وأماكن تجمع لمواطنين في أحياء الحرية والشعب والطالبية وسبع البور وأبو دشير والمشتل، وبلغت حتى الآن عشر سيارات مفخخة.

وأضاف المصدر أنه لم يُعرف على وجه الدقة حجم الخسائر البشرية والأضرار المادية الناجمة عن هذه التفجيرات.

من جهته قال الصحفي محمد القاسم في اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة إن هذه التفجيرات استهدفت مناطق ذات أغلبية شيعية، مشيرا إلى أن هناك مخاوف من موجة ثانية من التفجيرات، ولفت إلى أن عدد الضحايا مرشح للتضاعف.

وتأتي هذه الهجمات، عقب مقتل عدد آخر من العراقيين بهجمات متفرقة أمس السبت، بينهم عنصر في قوات الصحوة وستة من أفراد عائلته على يد مسلحين في حي الدورة جنوبي بغداد.

ومنذ بداية الشهر الجاري قتل في العراق أكثر من 580 شخصا، بينما لقي أكثر من ستة آلاف شخص مصرعهم حتى الآن منذ بداية العام وفق إحصاء أعدته وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وطبية.

ومنذ بداية الشهر الجاري قتل في العراق أكثر من ستمائة شخص وفق حصيلة لوكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وعسكرية وطبية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة