آيسر تكشف عن محمول بشاشة لمسية   
الثلاثاء 11/7/1434 هـ - الموافق 21/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 17:13 (مكة المكرمة)، 14:13 (غرينتش)
يمكن استعمال الشاشة اللمسية بجهاز أسباير آر7 الجديد بأوضاع مختلفة (الألمانية)

كشفت شركة آيسر التايوانية المتخصصة في إنتاج الحواسيب وملحقاتها، النقاب عن الحاسوب المحمول الجديد "أسباير آر7" الذي يمتاز بشاشة لمسية فائقة الوضوح (فل أتش دي) مثبتة على قاعدة تتيح إمكانية تدويرها أو عكسها أو حملها بشكل مسطح أو مائل.

وتقول الشركة إن التصميم الجديد لهذا الحاسوب يأتي تلبية للاحتياجات المعاصرة، التي تجمع ما بين الحاجة إلى شاشة لمسية والكتابة، حيث يمكن تحريك الشاشة إلى الأمام بأكثر من وضعية ضبط.

ويبلغ مقاس شاشة الجهاز 15.6 بوصة بدقة 1920×1080 بكسل، في حين ينبض داخل الحاسوب معالج إنتال خماسي أو سباعي النوى حسب الاختيار، وذاكرة وصول عشوائي (رام) تصل إلى 12 غيغابايت.

كما أن سعة قرص التخزين الصلب قد تصل إلى تيرابايت، في حين يمكن أن تصل سعة قرص الحالة المصمتة (أس أس دي) إلى 256 غيغابايت، ويأتي الحاسوب مع لوحة مفاتيح كاملة ذات إضاءة خلفية.

ويشتمل الحاسوب على منفذ "إتش دي أم آي" لوصله مع شاشة خارجية، وقارئ بطاقات ذاكرة "أس دي"، وثلاثة منافذ للناقل التسلسلي العام (يو أس بي)، كما يدعم الاتصال بالشبكات اللاسلكية (واي فاي) وتقنية بلوتوث.

ويملك الجهاز نظام صوت محيطي مجسم من دولبي وأربعة سماعات بقدرة ثمانية واطات، وهو يأتي بنظام التشغيل ويندوز 8، وسيتوافر في المنطقة العربية ابتداء من منتصف يونيو/حزيران المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة