استنكار لفيلم جديد يصور المسيح يشرب كوكاكولا   
الاثنين 22/3/1428 هـ - الموافق 9/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:52 (مكة المكرمة)، 11:52 (غرينتش)
 
قال منتجو فيلم إيطالي يصور المسيح (عليه الصلاة والسلام) وهو يشرب كوكاكولا إن هذا المشهد أثار احتجاجا شديدا من الشركة العملاقة المنتجة للمشروبات الغازية دفعها للاعتراض على العرض الأول للفيلم.
 
ويحكي فيلم "سبعة كيلومترات من القدس" قصة منفذ إعلانات إيطالي يبحث عن ذاته بعد أن خسر عمله وزواجه, وبعد أن يسافر إلى القدس يلتقي المسيح (عليه السلام) صدفة ويعرض عليه علبة كوكاكولا وينظر للمسيح وهو يشرب فيقول لنفسه "يا له من تقدير". واعترضت كوكاكولا على ذلك.
 
وقالت وسائل إعلام إيطالية إن الشركة شعرت بأن استخدام علامتها التجارية
غير مقبول وقد يضر بصورتها، كما أكد مخرج الفيلم كلاوديو مالابونتى أنه إذا لم تنجح المزيد من المحادثات فإنه سيتم بالفعل حذف المشهد، موضحا إن إعادة تصويره تحتاج نحو 20 يوما حيث يأمل التمكن من عرض الفيلم بدور السينما بحلول نهاية أبريل/نيسان الجاري.
 
وليست هذه أول مرة يعرض فيها فيلم مثير للجدل عن المسيح قبل إجازة عيد الفصح، فقد عرض فيلم "آلام المسيح" للممثل ميل جيبسون -الذي صور مشاهد مخضبة بالدماء لما يزعم أنه صلب المسيح (عليه السلام)-بمختلف أنحاء أوروبا قبيل عيد الفصح عام 2004.
 
وأعرب زعماء يهود بمختلف أنحاء أوروبا عن تخوفهم من أن تصوير اليهود في هذه الفترة بشكل غير موات قد يعزز المشاعر المعادية للسامية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة