التحكم بنظارة "غوغل" عبر التفكير فقط   
السبت 16/9/1435 هـ - الموافق 12/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 11:46 (مكة المكرمة)، 8:46 (غرينتش)

أطلقت شركة "ذس بليس" تطبيقا جديدا يتيح لمستخدمي نظارة "غوغل" الذكية التحكم بها عن طريق قراءة أفكارهم فقط.

وبعد تثبيت تطبيق "مايند ريدر" على النظارة، يتعين على مستخدم نظارة غوغل ارتداء جهاز آخر يحمل اسم "نيوروسكاي مايند وايف إي.جي.جي" يُثبَّت على الرأس، ووظيفته قياس وقراءة الأمواج الدماغية وترجمتها إلى أفعال.

وبمجرد التفكير في الأمر، تتيح التقنية الجديدة للمستخدمين إمكانية التقاط الصور ومشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر".

وأوضح القائمون على هذه التقنية أن قدراتها محدودة حاليًا باعتبارها لا تتيح التحكم إلا بأربع حواس فقط من أصل الحواس الثماني عشرة الموجودة في الدماغ، لكنهم يعدون بمنح المستخدمين القدرة على التحكم في النظارة بالكامل مستقبلا.

وتملك نظارة غوغل كاميرا بدقة 5 ميغابكسلات، وهي تمتاز بقدرتها على التقاط الصور وتسجيل الفيديو والوصول إلى البريد الإلكتروني وإرشاد المستخدمين أثناء القيادة، كما أنها قادرة على الحصول على البيانات من الإنترنت عبر ربطها لاسلكيًا بهاتف ذكي.

يُذكر أن نظارة غوغل متاحة حاليًا للبيع فقط في الولايات المتحدة وبريطانيا، ويتوقع أن يجري طرح النظارة للاستهلاك التجاري ولعموم المستخدمين حول العالم مع نهاية العام الجاري بسعر مقارب لأسعار الهواتف الذكية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة