غوغل تغير مسميات الأسعار بمتجر "غوغل بلاي"   
الخميس 27/9/1435 هـ - الموافق 24/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 16:22 (مكة المكرمة)، 13:22 (غرينتش)

أعلنت غوغل البدء في استعمال مسميات جديدة للأسعار بمتجر التطبيقات "غوغل بلاي" الخاص بها اعتباراً من نهاية سبتمبر/أيلول المقبل.

وأكدت الشركة الأميركية أن استخدام مسمى "مجاني" سيقتصر فقط على البرامج والتطبيقات التي لا تنشأ عن استعمالها أي تكاليف على الإطلاق، ولن يتم الترويج بعد ذلك للتطبيقات والبرامج المتاحة للتنزيل.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لمبادرة من المفوضية الأوروبية وهيئات حماية المستهلك ضد مسميات المنتجات المُضللة والتكاليف الخفية في التطبيقات والبرامج والخدمات الرقمية.

وتطلب ما تعرف بـ"ورقة الموقف" الخاصة بالمفوضية الأوروبية إضفاء المزيد من التحسين والتوضيح على مسميات المنتجات بالإضافة إلى حماية الأطفال.

وتبعاً لذلك، فإن الألعاب والتطبيقات بمتجر "غوغل بلاي" لن تطلب من الأطفال مباشرة شراء أشياء داخل التطبيق أو حث البالغين على القيام بأمور معينة، كما سيتوفر للعملاء إمكانية الاتصال لطرح الأسئلة والاستفسارات أو تقديم الشكاوى.

وأجرت الشركة بعض التغييرات في الإعدادات المسبقة بمتجر "غوغل بلاي" استجابة لهذه المبادرة بحيث يجب الموافقة دائماً على دفع التكلفة قبل طلب المشتريات داخل التطبيق، طالما أن المستهلك لم يطلب هذه الخدمات من تلقاء نفسه.

أما بالنسبة للمطورين، فستتم صياغة مبادئ توجيهية محددة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة