شهيد واعتقالات بالضفة وجرحى بقصف غزة   
الثلاثاء 4/9/1435 هـ - الموافق 1/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 10:22 (مكة المكرمة)، 7:22 (غرينتش)

استشهد فتى فلسطيني فجر اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين في الضفة الغربية، حيث اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال. وفجر الاحتلال منزلي مروان القواسمي وعامر أبو عيشة اللذين تتهمهما إسرائيل بقتل المستوطنين الثلاثة. وفي سياق ذي صلة قصف الاحتلال مواقع في قطاع غزة مخلفا أربعة جرحى.

ويأتي اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين في إطار حملة دهم واعتقالات شملت أربعة فلسطينيين في المخيم.

وقالت مصادر محلية إن عشرات الجنود الإسرائيليين اقتحموا المخيم وشنوا حملات دهم لمنازل الفلسطينيين مما أدلى لاندلاع مواجهات مع الشبان قتل خلالها الفتى الفلسطيني يوسف أبو زغير (16 عاما) برصاص القوات الإسرائيلية.

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) أن أهالي مخيم جنين شاركوا في مسيرة حاشدة انطلقت عقب أذان الفجر تنديدا باستشهاد أبو زغير، وسط مطالبات لفصائل المقاومة بالانتقام.

وتأتي حملة المداهمات بمخيم جنين عقب العثور على جثث المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة الذين اختفوا يوم 12 يونيو/حزيران الماضي في الخليل بالضفة الغربية. واتهمت إسرائيل حركة المقاومة الإسلامية  (حماس) بالمسؤولية عن اختفائهم. 

وقد فجرت قوات الاحتلال منزلي عامر أبو عيشة ومروان القواسمي اللذين تتهمهما بالمسؤولية عن خطف وقتل المستوطنين الثلاثة.

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حماس بالمسؤولة عن خطف وقتل المستوطنين الثلاثة, وقال إن الحركة ستدفع الثمن.

تشخيص الجثث
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إنهم يفحصون حاليا جثث المستوطنين المقتولين التي عثر عليها غربي مدينة حلحول شمال الخليل، وإن المهمة العاجلة أمامهم هي الوصول إلى الخاطفين.

وأشارت التحقيقات الأولية التي يجريها الجيش الإسرائيلي إلى أن المستوطنين الثلاثة قتلوا بعيد اختطافهم بقليل وتم دفنهم في حفرة كان الخاطفون قد أعدوها وفق خطة مسبقة للمساومة على جثثهم في موعد لاحق.

الاحتلال شن عشرات الغارات الجوية على أهداف مختلفة في قطاع غزة (غيتي/الفرنسية)

جرحى بقصف غزة
وفي سياق ذي صلة شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم عشرات الغارات الجوية على أهداف مختلفة في قطاع غزة بينها مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن أربعة عمال أصيبوا بجروح مختلفة جراء الغارات التي شنتها الطائرات الإسرائيلية على محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت فجر اليوم سلسلة غارات عنيفة ومتزامنة على مواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية وأراض زراعية في مناطق متفرقة من القطاع.

وقالت مصادر أمنية في غزة إن الطائرات الإسرائيلية شنت أكثر من ثلاثين غارة جوية بشكل متزامن إلى جانب قصف شارك فيه سلاح المدفعية والزوارق الحربية مما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة في المواقع المستهدفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة