أيسر تطلق حاسبا لوحيا بنظام ويندوز 8   
الاثنين 1433/12/21 هـ - الموافق 5/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 16:23 (مكة المكرمة)، 13:23 (غرينتش)
حاسوب أيسر اللوحي يعمل بالنسخة الاحترافية من ويندوز 8 مما يجعله متوافقا مع التطبيقات الأقدم

أطلقت شركة "أيسر" التايوانية، المتخصصة في صناعة وإنتاج الحواسيب وعتادها، حاسوبها اللوحي الجديد "أيكونيا دبليو700 بي" والذي يعمل بنظام ويندوز 8.

ووصفت الشركة حاسوبها اللوحي (Iconia W700p) بأنه سريع الاستجابة، إذ لا يحتاج إلا إلى ست ثوانٍ للإقلاع، بفضل وجود معالج إنتل كور آي3 (Core i3) و4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

ويأتي الجهاز مع شاشة بالغة الوضوح (HD) تعمل بقياس 11.6 بوصة وبدقة 1920×1080 بكسل، مع زاوية رؤية عريضة تصل إلى 178 درجة. أما سعته التخزينية الداخلية فتصل إلى 64 غيغابايت من التخزين الساكن (SSD).

ويتمتع الجهاز كذلك بوجود قاعدة ارتكاز تتيح استعماله بوضعيات مختلفة أفقية وعمودية، ولوحة مفاتيح توصل مع الجهاز بتقنية البلوتوث، كما يأتي بمخرج "إتش دي إم آي" (HDMI) لعرض الفيديو عالي الوضوح، ومدخل "يو إس بي" الجيل الثالث (USB 3.0).

يُذكر أن نسخة ويندوز 8 المرفقة مع الجهاز هي النسخة الاحترافية "بروفيشينال" مما يعني إمكانية استخدام التطبيقات والبرامج التقليدية التي تعمل على الحواسيب الشخصية المحمولة والمكتبية، وإمكانية دمجه بسهولة مع البيئة التحتية القائمة لتقنية المعلومات.

لذلك فإن الجهاز يوفر -وفق الشركة- إدارة ممتازة ويعزز من آلية الاستخدام والحلول الأمنية المتقدمة، مما يجعله خيارا جيدا للشركات التي تبحث عن الأداء القوي والأجهزة الموثوقة التي تتوافق مع متطلبات المرونة والأمان لبنية تقنية المعلومات الموجودة في المؤسسة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة