حماس: أمن الضفة هاجم وقفتنا للأقصى   
الجمعة 15/11/1434 هـ - الموافق 20/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:51 (مكة المكرمة)، 20:51 (غرينتش)
حماس قالت إن أنصارها نظموا الوقفة لاستنكار الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى (الفرنسية-أرشيف)

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الجمعة عناصر أمنية فلسطينية بمهاجمة مظاهرة لها نظمتها لاستنكار الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى.

وقالت حماس -في بيان تلقت يونايتد برس إنترناشونال نسخة منه- إن أجهزة السلطة في رام الله اعتدت بعد صلاة الجمعة على وقفة نظمت تضامنا مع المسجد الأقصى المبارك، واستنكارا للاعتداءات المتكررة عليه من المستوطنين الصهاينة.

وكان العشرات من أنصار حماس تجمعوا أمام مسجد البيرة الكبير في رام الله، ورددوا هتافات تطالب بحماية المسجد الأقصى ووقف اقتحامات المتشددين اليهود والقوات الإسرائيلية له، كما رفعوا رايات حماس الخضراء. وانتشرت في محيط المسجد وقرب مكان تجمع المتظاهرين أعداد كبيرة من العناصر الأمنية الفلسطينية.

وأضافت الحركة أن عناصر أمنية بلباس مدني اعتدوا على بعض المتظاهرين الذين يحملون رايات خضراء مرسوما عليها المسجد الأقصى المبارك، وصادروها بأسلوب عنيف، بينما ردّد المتظاهرون هتافات مناوئة للسلطة وواصلوا وقفتهم.

وقال القيادي في حماس الشيخ جمال الطويل -في كلمة له- إن الشعب الفلسطيني يتوحد في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، معتبرا أن حلقات العدوان على المسجد الأقصى مستمرة، وتمثلت أخيرا في إطلاق الاحتلال شرارة البدء في تقسيم المسجد الأقصى المبارك.

وأكد الطويل أن الاحتلال إذا أراد أن يقيس مدى تمسك الشعب الفلسطيني بالمسجد الأقصى، فإن الأقصى هو روح ودم هذا الشعب، حتى وإن لم يستطع أهل الضفة وغزة الوصول إليه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة