متجر تطبيقات ويندوز فون يدخل دولا جديدة   
الأحد 1434/2/2 هـ - الموافق 16/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 15:20 (مكة المكرمة)، 12:20 (غرينتش)
المتجر أصبح متاحا في 112 بلدا حول العالم

أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية المتخصصة في مجال البرمجيات عن توفير نسخة الويب من متجر تطبيقات وألعاب ويندوز فون 8 في 37 بلدا جديدا حول العالم، ليرتفع عدد الدول التي يتاح فيها التسوق من هذا المتجر إلى 112.

وقالت الشركة على مدونتها إنه أضحى بمقدور مستخدمي "ويندوز فون" في 112 بلدًا تصفح المتجر وتحميل أو شراء التطبيقات والألعاب، وأضافت أن نسخة الويب من المتجر تعتبر مكملةً لمتجر التطبيقات على الهواتف الذكية، الذي يتوفر في 191 سوقًا حول العالم، ووعدت بالعمل على توفير نسخة الويب من المتجر في المزيد من الدول.

وتشمل الدول الجديدة التي تمت إضافتها: أنجولا، وأرمينيا، وبنغلادش، وبنين، وبوركينا فاسو، وبروندي، والكاميرون، وتشاد، والكونغو، ودومينكان، والسلفادور، وغينيا، وهيتي، وهندوراس، وكينيا، وليختنشتاين، ومدغشقر، ومالاوي، وماليزيا، ومالي، وموزمبيق، ونيكاراغوا، والنيجر، وباكستان، وبارغواي، وروندا، وسنغال، وسيراليون، والصومال، وطاجكستان، وتنزانيا، وتوجو، وتركمانستان، وأوغندا، واليمن، وزامبيا، وزمبابوي.

واعتبر مدير إدارة البرامج في مايكروسوفت، مظهر محمد، أن عملية شراء التطبيقات من متجر ويندوز فون باتت أسهل، مع نتائج بحث أدق وإضافة فئات ومجموعات جديدة وإظهار أفضل الألعاب والتطبيقات لكل فئة، مشيرا إلى أن ويندوز فون 8 يدعم ميزة تثبيت البرامج من بطاقة الذاكرة (SD) الأمر الذي يكون نافعا عند عدم الاتصال بالإنترنت، على غرر نظام أندرويد من غوغل.

ووعدت الشركة بتوسيع المتجر في عام 2013 ليشمل مزيد من الدول والأسواق العالمية، بالإضافة إلى التحسينات التي ستدخلها على المتجر لتجعل من تحميل وتثبيت التطبيقات والألعاب أسهل وأسرع، على حد قولها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة