هيروشيما الياباني ثالثا في مونديال الأندية   
الأحد 9/3/1437 هـ - الموافق 20/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:17 (مكة المكرمة)، 10:17 (غرينتش)

فاز سان فريتشي هيروشيما الياباني على غوانغجو الصيني بطل آسيا 2-1 ليحتل المركز الثالث في بطولة العالم للأندية بكرة القدم المقامة حاليا في اليابان، والتي يتنافس على لقبها برشلونة الإسباني وريفر بليت الأرجنتيني.

وتقدم غوانغجو مبكرا بهدف للبرازيلي باولينيو جونيور بالدقيقة الرابعة من مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت اليوم بمدينة يوكوهاما، لكن مواطنه دوغلاس قلب نتيجة المباراة بعدما سجل هدفين لهيروشيما بالدقيقتين السبعين والـ83.

وتجري الآن المباراة النهائية للبطولة بين برشلونة بطل أوروبا وريفر بليت بطل أميركا الجنوبية. 

ميسي ونيمار
وعشية المباراة النهائية، شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تدريبات فريقه بعدما أبعده المرض عن المباراة السابقة ضد غوانغجو في نصف النهائي، بينما نفى مدربه لويس إنريكي ما وصفها بـ"ادعاءات غريبة بوجود مؤامرة تحيط بإصابة ميسي".

وهناك احتمال بأن يتمكن النجم الآخر لبرشلونة -وهو البرازيلي نيمار- من المشاركة في النهائي بعدما غاب عن المباراة السابقة للإصابة.

وتوج برشلونة باللقب عام 2009 بعد فوزه على إستوديانتيس الأرجنتيني 2-1، ثم عام 2011 بعد اكتساحه سانتوس البرازيلي 4-صفر، وهو يأمل أن يخلف مواطنه وغريمه ريال مدريد الذي أحرز اللقب العام الماضي على حساب سان لورنزو الأرجنتيني (2-صفر) ليصبح أول فريق يتوج باللقب ثلاث مرات.

من جهته، يسعى ريفر بليت بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية الذي تخطى هيروشيما الياباني بصعوبة في نصف النهائي (1-صفر) لأن يصبح أول فريق أرجنتيني يرفع الكأس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة