معمران من فلادلفيا ينالان لقب أكبر زوجين بالعالم   
السبت 1426/6/10 هـ - الموافق 16/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:02 (مكة المكرمة)، 12:02 (غرينتش)

ماجدة فسرت السبب وراء طول مدة زواجهما بكونها كانت تقوم بدور القائد بينما اكتفى زوجها هيربرت بدور التابع (رويترز)

نال المعمر هيربرت بروان البالغ من العمر 105 أعوام وزوجته ماجدة (100) لقب أكبر زوجين على مستوى العالم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وقالت الموسوعة إن هيربرت وماجدة أكبر زوجين لا يزالان على قيد الحياة، بالنظر إلى مجموع أعمارهما، حيث بلغ مجموع أعمارهما في التاسع من يونيو/ حزيران 205 سنوات و293 يوما.

وقالت ماجدة التي كانت تتحدث للصحافة من مؤسسة الرعاية التي تقيم بها مع زوجها "لا يمكن تصديق أننا أكبر زوجين على مستوى العالم"، وفسرت السبب وراء طول مدة زواجهما بينما انتهى العديد من الزيجات بالطلاق كونها كانت تقوم بدور القائد بينما اكتفى زوجها بدور التابع.

وأضافت "أنه سهل الانقياد للغاية، وكنت أنا الطرف الأقوى في العلاقة، لم نتشاجر مطلقا، بل كنا نتناقش فقط"، مشيرة أيضا إلى أنه لم يكن في منزلهما أي مجال للمشروبات الروحية أو لعب القمار إضافة إلى توافر الطعام الصحي.

ويمارس الزوجان الرياضة معا إذا تمكنا من القيام بذلك، وقالت ابنتهما ترودي إنهما في سن 98 و94 كانا يقومان بجولات يومية في مركز التسوق بالمدينة.

وقد ارتبط الزوجان في مسقط رأس ماجدة بالمجر عام 1930 ثم انتقلا إلى النمسا، وهي الدولة التي ينتمي إليها هيربرت حيث اعتقله النازيون. وبعد الإفراج عنه قرر الفرار مع زوجته وابنتهما إلى لندن حيث كان قد أفلس تماما، ثم غادر إلى نيويورك عام 1940، قبل أن يستقر نهائيا في فيلادلفيا حيث عملا في أعمال تتصل بحياكة الملابس.

وكانت موسوعة غينيس قد أعلنت قبل أسبوع أن الزوجين الإنجليزيين بيرسي وفلورنس أروسميث اللذين يبلغان من العمر (105) و(100) عام على التوالي هما أكبر زوجين لا يزالان على قيد الحياة, لكن الزوجين براون اتصلا بالموسوعة، وأثبتا أنهما يتفوقان على الزوجين أروسميث بفارق عدة أيام، وفي 13 يونيو/ حزيران الماضي توفي بيرسي أروسميث.

لكن هناك أزواجا آخرين ارتبطا قبل ارتباط الزوجين براون الذي دام لنحو 74 عاما، كما أن هناك معمرين فرادى أكبر في السن لا يزالون على قيد الحياة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة