خامنئي يحث حزب الله على مواصلة عملياته ضد إسرائيل   
السبت 1422/1/28 هـ - الموافق 21/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

علي خامنئي
حث مرشد الجمهورية الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي اليوم السبت حزب الله على مواصلة عملياته ضد إسرائيل، وحيّا وقوف سوريا بصلابة في مواجهة الدولة العبرية. جاء ذلك لدى استقباله وفدا من حزب الله في طهران.

وقال خامنئي لدى استقباله الوفد الذي يرأسه أمين عام الحزب اللبناني الشيخ حسن نصر الله إن "النظام الصهيوني متزعزع حاليا". وأضاف خامنئي "لهذا السبب يجب أن يأخذ حزب الله الذي تقع على عاتقه مسؤولية كبرى, زمام المبادرة في مواجهة هذا العدو".

واعتبر خامنئي أن "الانتفاضة الفلسطينية التي جاءت نتيجة مباشرة لجهود حزب الله المتفانية هي أيضا الدليل على يقظة المسلمين الفلسطينيين". وحيّا خامنئي مقاومة سوريا -الحليف العربي الرئيسي لإيران- في مواجهة التهديدات الصهيونية، مؤكدا أن الجندي السوري الذي قتل في غارة شنها الطيران الإسرائيلي على مواقع سورية في لبنان هو شهيد.

وقد أطلع نصر الله مرشد الجمهورية الإسلامية على الوضع في لبنان بعد هجوم الطيران الإسرائيلي الذي استهدف الإثنين الماضي للمرة الأولى منذ 1982 مواقع سورية في لبنان ردا على عملية لحزب الله في 14 أبريل/ نيسان الحالي أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي حسب المصادر السورية.

وسيشارك وفد حزب الله -الذي لم يعلن عن وصوله في وسائل الإعلام الإيرانية- في مؤتمر دولي حول الانتفاضة ودعم الثورة الإسلامية في فلسطين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وكانت إيران قد شجبت الغارة الإسرائيلية على مواقع سورية في لبنان ووصفتها بالمغامرة الجديدة للحكومة الإسرائيلية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية حميد رضا آصفي إن إسرائيل تسعى من خلال هذه المغامرة إلى صرف نظر الرأي العام عن الأعمال القمعية التي تمارسها ضد الفلسطينيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة