اليابان تقوم بترحيل مثيري الشغب بواسطة عبارة   
الاثنين 1423/3/2 هـ - الموافق 13/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
احتياطات أمنية مكثفة لمواجهة مثيري الشغب

سيكون مثيرو الشغب أثناء مباريات كأس العالم مهددين بالترحيل مباشرة عبر عبارة خاصة جهزتها اليابان, الأمر الذي قد يعرضهم لدوار البحر إذا ما تصرفوا بشكل غير لائق في الملعب الذي ستقام عليه مباراة إنجلترا والأرجنتين في اليابان الشهر القادم.

واستأجرت الشرطة اليابانية عبارة لنقل مثيري الشغب من سابورو حيث تقام المباراة يوم 7 يونيو/حزيران إلى طوكيو في رحلة تبلغ نحو 800 كلم.

وسيكون على ظهر العبارة -التي تسع 634 فردا- عدد من مسؤولي الهجرة إضافة إلى جنود خفر السواحل، حيث ستستخدم زوارق خفر السواحل لتوفير المزيد من الأمن.

وأشار مسؤول في وزارة العدل أمس الاثنين إلى أن المشاغبين سيحتجزون في بناية تابعة لإدارة الهجرة شمالي العاصمة اليابانية انتظارا لترحيلهم قائلا: "قررنا استخدام عبارة لأننا قد نضطر للتعامل مع عدد كبير من مثيري الشغب، وفي حال إلقاء القبض على عدد قليل فسيتم نقلهم إلى طوكيو جوا".

ووصفت وسائل الإعلام اليابانية سابورو بأنها أكثر أماكن إقامة مباريات كأس العالم خطورة بسبب لقاء الخصمين اللدودين الأرجنتين وإنجلترا اللذين يشتهر مشجعوهما بالعنف وإثارة الشغب.

ويتوقع أن يقوم ما يتراوح بين ستة وثمانية آلاف مشجع إنجليزي بالرحلة الطويلة المكلفة من أصل 400 ألف متفرج متوقع بالسفر إلى اليابان، وهو عدد ضئيل مقارنة بالذين توجهوا إلى فرنسا عام 1998.

وستقام أيضا على نفس الملعب مباراتا ألمانيا والسعودية في أول يونيو/حزيران وإيطاليا والإكوادور في الثالث من الشهر نفسه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة