هجوم انتحاري يستهدف السفارة الأميركية في أفغانستان   
الخميس 29/11/1429 هـ - الموافق 27/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 11:40 (مكة المكرمة)، 8:40 (غرينتش)
شرطي أفغاني يستدعي رفاقه بينما تشتعل السيارة المستخدمة في الهجوم (الفرنسية) 

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح في هجوم انتحاري على دورية للقوات الأميركية أثناء مرورها بالقرب من السفارة الأميركية في العاصمة الأفغانية كابل صباح اليوم الخميس حسب ما أعلنته الشرطة الأفغانية.
 
وقال مسؤول الشرطة على شاه باكتيوال إن هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة استهدف قافلة من القوات الأجنبية بالقرب من السفارة الأميركية في كابل تسبب في مقتل أربعة مدنيين.
 
وقالت مصادر وزارة الصحة الأفغانية إن 18 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجوم الذي صادف عطلة عيد الشكر عند الأميركيين.
 
ووقع الهجوم عند الساعة الثامنة والنصف صباحا بتوقيت كابل وذلك قبل نصف ساعة من موعد الاحتفال بعيد الشكر في مقر السفارة التي وقع الانفجار على بعد مائتي متر منها.
 
وقال شهود إن أميركيين كانوا يدخلون السفارة عندما حدث الانفجار، وقالت داني كاثريل (26) عاما إنها كانت على بعد ثلاثين مترا من موقع الانفجار مؤكدة أنه كان انفجارا قويا.
 
وقال شهود آخرون إنهم كانوا خلف الجدار المحصن للسفارة  وإن هذا هو الذي وفر لهم الحماية، بينما هرول آخرون إلى الغرف لدى سماعهم دوي الانفجار.
 
ويأتي الهجوم الذي استهدف السفارة في وقت هددت فيه حركة طالبان بضرب مصالح الولايات المتحدة وأستراليا والدانمارك وفرنسا وإسبانيا في أفغانستان وخارجها إن لم تسحب قواتها من هذا البلد.
 
كما يأتي في وقت تصاعد فيه الاستياء الشعبي والرسمي من الهجمات الأميركية التي يذهب ضحاياها المدنيون، وقال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أمس إنه لن يتردد في اعتراض الطائرات التي تقصف القرى الأفغانية وإسقاطها لو كان باستطاعته القيام بذلك.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة