فوزان كبيران ليوفنتوس وميلان في دوري أبطال أوروبا   
الأربعاء 1423/7/18 هـ - الموافق 25/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
دل بييرو يحتفل بتسجيله هدفا لليوفي بمرمى دينامو كييف

حقق ناديا يوفنتوس وإي سي ميلان الإيطاليان انتصارات كبيرة في الجولة الثانية من مباريات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم, إثر فوز الأول على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 5-صفر، والثاني على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني 4-صفر. في الوقت الذي حقق فيه مانشستر يونايتد فوزا غاليا خارج أرضه على باير ليفركوزن 2-1.

لاعب وسط يوفنتوس موريتي يحاول عرقلة مسيرة لاعب وسط دينامو كييف تيبيريو غواني

وافتتح مهاجم يوفنتوس الجديد ماركو دي فايو المنتقل إليه من بارما أهداف اليوفي في الدقيقة 13 من كرة رأسية, ثم أضاف قائد الفريق أليساندرو دل ببيرو الهدف الثاني في الدقيقة 21 رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في ثلاث مباريات.

وفي الشوط الثاني أضاف دي فايو نفسه الهدف الثالث لليوفي في الدقيقة 51, والهولندي إدغار دافيدز والتشيكي بافل ندفيد الهدفين الرابع والخامس بعد مجهودين فرديين رائعين.

وشارك في ربع الساعة الأخير المهاجم الفرنسي ديفد تريزيغيه بعد إصابة أبعدته عن الملاعب منذ يوليو/تموز الماضي.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، انتزع فاينورد روتردام الهولندي فوزا ثمينا من نيوكاسل الإنجليزي 1-صفر في المباراة التي جرت على ملعب الأخير سانت جيمس بارك. وسجل التشيلي سيباستيان باردو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة.

ميلان يسحق ديبورتيفو
نجم ميلان البرازيلي ريفالدو يسيطر على الكرة أمام لاعب ديبورتيفو المغربي النيبت
وعلى ملعب ريازور، أكد ميلان بأنه قوة لا يستهان بها هذا الموسم عندما ألحق بديبورتيفو لاكورونيا هزيمة كبيرة بأربعة أهداف نظيفة, في مباراة كان نجمها من دون منازع الهداف فيليبو إينزاغي الذي سجل ثلاثية رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة ترتيب الهدافين في أربع مباريات.

ولم يكن أشد المتفائلين في صفوف ميلان يتوقع أن يحرز الفريق الإيطالي حامل لقب
المسابقة خمس مرات هذا العدد من الأهداف, خاصة أن ديبورتيفو لاكورونيا كان حقق فوزا ثمينا على بايرن ميونيخ في عقر دار الأخير 3-2 في الجولة الأولى.

وافتتح الهولندي كلارنس سيدورف التسجيل لميلان مبكرا بهدف رائع إثر كرة قوية
زاحفة من حدود المنطقة سكنت شباك الحارس الإسباني خوانمي, وأضاف إينزاغي الهدف الثاني والثالث في الدقيقتين 33 و 62.

وشهدت المباراة مشاركة البرازيلي ريفالدو الدقائق التسعين بأكملها للمرة الأولى منذ انتقاله من برشلونة الإسباني مطلع الموسم الحالي, علما بأنه كان يواجه فريقه السابق.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لميلان بعد الأول على لنس 2-1 الأربعاء الماضي, فتصدر المجموعة السابعة برصيد ست نقاط مقابل ثلاث لديبورتيفو الذي بقي ثانيا.

تعادل بايرن مع لنس

بالاك وحسن صالحميدزيتش يهنئان لينكه على التسجيل لبايرن ميونيخ
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، تعادل بايرن ميونيخ مع لنس 1-1 على ملعب الأخير.وافتتح المدافع توماس لينكه غير المراقب التسجيل لبايرن في الدقيقة 33.

وضغط لنس في الشوط الثاني في محاولة لإدراك التعادل, وبعد أن أضاع أكثر من فرصة نجح مهاجم السد القطري سابقا النيجيري جون أوتاكا في تسجيل هدف التعادل مستغلا كرة عرضية من موريرا في الدقيقة 76. وظلت النتيجة كما هي حتى نهاية المباراة.

مانشستر يهزم ليفركوزن
بيكهام وفيرون يحيطان بفان نيستلروي لتهنئته بتسجيله هدفا لمانشستر في مرمى ليفركوزن
وضمن مباريات المجموعة السادسة وعلى ملعب باي ارينا وأمام 22 ألف متفرج, حقق مانشستر يونايتد أول فوز له
على فريق ألماني خارج أرضه منذ موسم 65-66, فقد تغلب على باير ليفركوزن 2-1 وصيف البطل الموسم الماضي معمقا جراح الأخير الذي يعاني من أزمة محليا وأوروبيا.

وتمكن مهاجم مانشستر الهولندي رود فان نيستلروي من افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة رائعة من الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون فسيطر عليها بصدره وسددها بين ساقي الحارس الأسترالي فرانك يوريتش في الدقيقة 31.

وفي الدقيقة 44، مرر راين غيغز الكرة باتجاه نيكي بات داخل المنطقة فخدع بات مدافعا ومررها زاحفة باتجاه فان نيستلروي الذي لم يجد صعوبة في تعزيز النتيجة في الدقيقة 44 رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في المسابقة.

بيكهام يحاول الاستحواذ على الكرة قبل لاعب ليفركوزن أوجيوي

وأصيب فان نيستلروي ولم يشارك في الشوط الثاني فحل مكانه الأورغوياني دييغو
فورلان. ومع مطلع الشوط الثاني نجح البلغاري ديميتار برباتوف في تقليص الفارق لليفركوزن في الدقيقة 52.

وضغط باير ليفركوزن في محاولة لإدراك التعادل من دون أن يشكل خطورة حقيقية على
مانشستر الذي اعتمد على الهجمات المرتدة. وكاد ينتزع التعادل عندما ارتقى برباتوف لكرة رأسية اصطدمت بالقائم في الدقيقة 75.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لمانشستر الذي انفرد بصدارة المجموعة السادسة برصيد ست نقاط.

وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة, فاجأ مكابي حيفا الإسرائيلي -الذي يخوض جميع مبارياته في نيقوسيا وليس في تل أبيب- ضيفه أولمبياكوس اليوناني وسحقه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها المهاجم النيجيري الشاب ياكوبو إييغبيني.


برشلونة يفاجئ غلطة سراي

لاعب وسط برشلونة لويس إنريكه يحتفل بتسجيله هدفا في مرمى غلطة سراي
وضمن مباريات المجموعة الثامنة, حقق برشلونة الإسباني فوزا لافتا على غلطة سراي التركي بهدفين نظيفين على ملعب الأخير.

وافتتح الهولندي باتريك كلويفرت التسجيل في الدقيقة 27 بكرة سددها بذكاء على يسار حارس غلطة سراي الدولي الكولومبي فريد موندراغون قبل أن يضيف لويس إنريكه الهدف الثاني في الدقيقة 59.

وفي المجموعة ذاتها, تعادل كلوب بروج البلجيكي مع لوكوموتيف موسكو الروسي سلبا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة