ريال مدريد يحسم الكلاسيكو ويثأر من برشلونة   
الأحد 1437/6/26 هـ - الموافق 3/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:04 (مكة المكرمة)، 21:04 (غرينتش)

سقط فريق برشلونة في فخ الهزيمة 1-2 أمام ضيفه ومنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في لقاء القمة (الكلاسيكو) بينهما السبت، ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأوقف الريال قطار برشلونة في رحلة الفريق الكتالوني للدفاع عن لقبه في المسابقة، حيث كانت الهزيمة هي الأولى لبرشلونة منذ شهور، كما أنها الهزيمة الأولى له في آخر أربعين مباراة خاضها في مختلف المسابقات.

ورفع الريال رصيده إلى 69 نقطة ليواصل ملاحقة برشلونة المتصدر برصيد 76 نقطة، وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 70 نقطة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم تقدم المدافع جيرارد بيكيه بهدف لبرشلونة في الدقيقة 56، ولكن الريال رد سريعا بهدف التعادل عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 62، قبل أن يحرز البرتغالي رونالدو هدف الفوز الثمين للريال في الدقيقة 85.

وشهدت الدقيقة 84 طرد المدافع سيرجيو راموس من صفوف الريال لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ومنح هذا الفوز دفعة معنوية هائلة للمدير الفني للريال، الفرنسي زين الدين زيدان الذي فاز بأول كلاسيكو له مع الريال مدربا للفريق، علما بأنه خاض سابقا 11 مباراة كلاسيكو لاعبا في صفوف الريال، وكان الفوز حليفه في ثلاث منها مقابل أربعة تعادلات وأربعة انتصارات لبرشلونة.

ووجه الريال بهذا الفوز صفعة قوية لبرشلونة قبل المباراة الصعبة التي ينتظرها النادي الكتالوني يوم الثلاثاء المقبل أمام أتلتيكو مدريد، في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، بينما استعد الريال بشكل جيد للمباراة الصعبة التي  تنتظره أمام مضيفه فولفسبورغ الألماني في البطولة نفسها.

وشهدت المباراة  تفوقا واضحا لثلاثي هجوم الريال (بي بي سي) -الفرنسي بنزيمة والويلزي غاريث بيل والبرتغالي رونالدو- على ثلاثي هجوم برشلونة (أم أس أن) -الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار- حيث سجل هجوم الريال هدفي الفريق، بينما جاء هدف برشلونة عن طريق المدافع جيرارد بيكيه.

ورفع رونالدو رصيده في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم إلى 29 هدفا، مقابل 26 لسواريز في المركز الثاني. كما رفع بنزيمة رصيده إلى 21 هدفا، ليقتسم المركز الرابع في القائمة مع نيمار بفارق هدف واحد فقط بعد ميسي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة