آي فون يتصدر لائحة البحث في غوغل لعام 2007   
الأربعاء 1428/11/26 هـ - الموافق 5/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 10:09 (مكة المكرمة)، 7:09 (غرينتش)
يوم إطلاق آي فون في الولايات المتحدة كان عرسا لعشاق المنتج الجديد (الفرنسية-أرشيف)

تصدر هاتف آي فون (iPhone) النقال الجديد الذي طرحته شركة أبل للبرامج وأجهزة الكمبيوتر في الأسواق الصيف الماضي, لائحة البحث في الولايات المتحدة لعام 2007 على محرك غوغل الذي يعتبر الأكثر استخداما عالميا.
 
وجهاز آي فون يجمع أربعة أجهزة داخل جهاز واحد فهو هاتف, ومشغل موسيقى آي بود (iPod), وكاميرا, ومتصفح للإنترنت. كما يمتاز برشاقة بالتصميم ودقة عالية بالأداء ومستوى متميز من المؤثرات الصوتية والصورية.
 
والغريب في الأمر –حسبما قالت ماريسا ماير من شركة غوغل- أن العالم لم يعرف كلمة iPhone عام 2006, فهي دخلت حيز الاستخدام خلال الفترة الترويجية للآي فون وبعد طرح أبل للمنتج في الأسواق.
 
وحل بالمركز الثاني في اللائحة موقع ويبكينز (Webkinz) وهو موقع لتبني حيوانات أليفة افتراضية, وهذا الموقع يسمح لمستخدميه باختيار حيواناتهم وتسجيلها بأسمائهم واللعب معها وإطعامها, بل وحتى دعوة حيوانات رفاقهم إلى بيت المشترك الافتراضي للعب معها.
 
في المركز الثالث حل موقع TMZ المتخصص بأخبار المشاهير. وجاء رابعا موقع المتحولون (Transformers) وقد اكتسبت المخلوقات الحديدية الخيالية القادرة على التحول من سيارة مثلا إلى إنسان آلي شهرة إضافية بعد نجاح الفيلم الذي أنتج باسمها وعرض الصيف الماضي.
 
أما المركز الخامس فكان من نصيب موقع يوتيوب (You Tube) لبث مقاطع الفيديو على الإنترنت. وفي المركز السادس حلت شبكة مواقع الأطفال "نادي البطريق" (Club Penguin). وبالسابع "فضائي" (My Space). وثامنا "الأبطال" (Heroes). وتاسعا ""الواجهة الشخصية" (Face Book وعاشرا آنا نيكول سميث.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة