ميدلسبره يهزم تشلسي وفوز كبير لمانشستر يونايتد   
السبت 1427/8/2 هـ - الموافق 26/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 15:04 (مكة المكرمة)، 12:04 (غرينتش)

فيدوكا نجم متألق في هجوم ميدلسبره (الفرنسية-أرشيف)

سجل النجم الأسترالي مارك فيدوكا هدفا في الدقيقة الأخيرة ليقود فريقه ميدلسبره لفوز ثمين على تشلسي 2-1 مساء الأربعاء في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وكان تشلسي الفائز بالبطولة الموسمين الماضيين يمني النفس بالفوز على مضيفه كي يثأر من الخسارة الكبيرة التي لقيها أمام بثلاثية نظيفة في مايو/أيار الماضي.
 
وبالفعل تقدم الفريق بهدف لمهاجمه الأوكراني أندريه شفشتنكو المنتقل اليه حديثا من ميلان الإيطالي (16)، لكن ميدلسبره نجح في قلب الأوضاع في الدقائق العشر الأخيرة حيث سجل هدف التعادل بواسطة بوغاتيتز (80) ثم أضاف الهدف الثاني عبر فيدوكا (90) ليذوق تشلسي طعم الهزيمة مبكرا هذا الموسم.
 
في المقابل واصل مانشستر يونايتد بدايته القوية وحقق فوزا كبيرا على مضيفه تشارلتون أثلتيك بثلاثية نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني وتناوب عليها الأسكتلندي دارن فليتشر (49) والفرنسي لويس ساها (80) والنرويجي المخضرم أولي غونار سولسكيار (90).
 
وكان مانشستر اكتسح فولهام 5-1 في مباراته الأولى.
 
وفي بقية المباريات، تغلب أستون فيلا على ريدينغ 2-1 حيث سجل للفائز الكولومبي خوان بابلو أنخل (34  من  ركلة جزاء)، وغاريث باري (61)، بعد أن تقدم الخاسر بواسطة دويل (4).
 
وتعادل بلاكبيرن مع إيفرتون 1-1 حيث سجل للأول الجنوب أفريقي بينيديكت ماكارثي  (50)، وللثاني الأسترالي تيم كاهيل (84)، كما تعادل فولهام مع بولتون بهدف لبولارد (90 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للسنغالي الحجي ضيوف (73 من ركلة جزاء)، وتعادل مانشستر سيتي مع بورتسموث صفر-صفر.

وكانت المرحلة الثانية افتتحت مساء الثلاثاء بفوز توتنهام على شيفلد يونايتد الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي 2-صفر، وتعادل واتفورد الصاعد حديثا أيضا مع ويستهام 1-1.
 
وتاجلت مباراتا، ليفربول نيوكاسل إلى 20 سبتمبر/أيلول المقبل، وويغان مع أرسنال إلى 13 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة