القوات السعودية تقتل عشرات الحوثيين   
الاثنين 1436/11/30 هـ - الموافق 14/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:39 (مكة المكرمة)، 15:39 (غرينتش)
أفاد مراسل الجزيرة بأن نحو 115 من الحوثيين وحلفائهم قتلوا في يومين أثناء صد القوات السعودية محاولات توغل من الحوثيين وحلفائهم عبر حدود المملكة الجنوبية.

ونقل المراسل عبد المحصي الشيخ عن مصادر عسكرية أن قوات سعودية اشتبكت -اليوم الاثنين- وأمس الأحد مع مجموعات من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، نفذت هجمات متعددة على السلسلة الجبلية المتاخمة لمنطقتي نجران وجازان.

وأضاف أن محاولات التوغل تمت عبر عدة نقاط، وأوضح أن طائرات أباتشي سعودية لاحقت المجموعات المهاجمة إلى داخل الأراضي اليمنية في محافظة صعدة شمال صنعاء، والتي تقابلها مناطق جازان ونجران وعسير جنوبي المملكة.

وأوضح مراسل الجزيرة استنادا إلى المصادر نفسها أن معظم القتلى من الحوثيين وحلفائهم سقطوا اليوم وأمس في قطاع "سرو وسقام" في ظهران الجنوب التي تتبع منطقة عسير جنوبي السعودية.

واستخدمت القوات السعودية المدفعية الثقيلة ومروحيات الأباتشي ووسائل عسكرية أخرى في صد أحدث الهجمات المنطلقة من محافظة صعدة.

وخلال محاولات الاختراق الأخيرة سقطت قذائف في محيط مواقع عسكرية سعودية في الخوبة بجازان وفي مناطق سكنية وزراعية في نجران. وكانت القوات السعودية أعلنت أمس عن مقتل خمسة من جنودها أثناء حمايتهم الحدود في منطقة نجران.

من جهة أخرى أفاد المراسل بأن لواء من قوات التحالف دخل مساء أمس الأراضي اليمنية، وسيلحق به لواء ثانٍ إلى محافظة مأرب شرق صنعاء. وكانت قوات برية من التحالف، ومن الجيش والمقاومة اليمنييْن, بدأت أمس عملية عسكرية واسعة ضد قوات الحوثي وصالح في المحافظة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة