البرازيل تحقق فوزا ضعيفا على جامايكا   
الاثنين 1424/8/18 هـ - الموافق 13/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

البرازيلي كافو يتقدم بالكرة من أمام اللاعب الجامايكي شين كراوفورد (الفرنسية)

قاد الظهير الأيسر البرازيلي الشهير روبرتو كارلوس منتخب بلاده للفوز على جامايكا 1-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت في مدينة ليستر الإنجليزية وسط حضور 32 ألف متفرج.

وسجل كارلوس هدف الفوز بعد مرور ربع ساعة على بداية المباراة بتسديدة صاروخية لولبية من نحو 30 مترا استقرت في سقف الشباك، ليعيد إلى الأذهان هدفه التاريخي في مرمى الحارس الفرنسي فابيان بارتيز خلال بطولة فرنسا الدولية عام 1997 عندما أطلق بقوة كرة لولبية التفت من وراء الحائط البشري بشكل قوسي قبل أن تستقر داخل الشباك وسط دهشة الجميع.

وشهدت المباراة سيطرة البرازيلي على مجريات اللعب تماما وسنحت له أول فرصة بعد مرور أربع دقائق عن طريق لاعب وسط بايرن ميونيخ زي روبرتو الذي سدد كرة من داخل المنطقة مرت إلى جانب القائم، تابعها زميله كاكا لاعب ميلان الإيطالي بكرة قوية أبعدها ببراعة الحارس دونوفان ريكيت.

وبعد تسجيل الهدف، أضاع رونالدو فرصتين سهلتين في الدقيقتين 28 و38.

الشوط الثاني
استمرت أفضلية البرازيل بفضل سيطرتها على خط الوسط في بقيادة كاكا وزي روبرتو وأضاع لاعبوها فرصتين الأولى عبر ريفالدو من ركلة حرة مباشرة منتصف هذا الشوط، والثانية عبر رونالدو الذي سدد كرة بكعبه لكن الحارس أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة.

وسنحت فرصة واحدة لجامايكا قبل نهاية المباراة بأربع دقائق لكن حارس البرازيل العملاق ديدا كان لمحاولة ريكاردو أردنر بالمرصاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة