تشلسي يواجه ليفربول في نصف نهائي كأس إنجلترا   
السبت 1427/2/25 هـ - الموافق 25/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:42 (مكة المكرمة)، 15:42 (غرينتش)

نجم ليفربول بيتر كراوتش يحتفل بالتسجيل في مرمى برمنغهام في ربع نهائي البطولة (الأوروبية)


أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم عن نهائي مبكر يجمع تشلسي مع ليفربول مقابل لقاء أضعف يجمع وست هام مع الفائز من ميدلسبره وتشارلتون.
 
ويعد تشلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي ومتصدر الموسم الحالي مرشحا فوق العادة للفوز ببطولة الكأس، فيما يعد ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا منافسه الرئيسي خاصة أن الأخير يرغب في إنقاذ موسمه بعد أن تراجع في بطولة الدوري ولم يحقق شيئا في البطولة الثالثة وهي كأس رابطة الأندية المحترفة التي فاز بها مانشستر يونايتد.
 
وفي تعليقه على القرعة قال مدرب ليفربول، الإسباني رافاييل بينيتز إنها ستكون مباراة صعبة على الجانبين مشيرا إلى قوة فريق تشلسي وفي الوقت نفسه ثقة لاعبي ليفربول في أنفسهم وإدراكهم إمكانية تحقيق الفوز في هذه المباراة.
 
والتقى تشلسي مع ليفربول أربع مرات هذا الموسم، ففاز تشلسي ذهابا على ملعب منافسه "أنفيلد" 4-1 في الدوري المحلي، ثم جدد فوزه إيابا على ملعب "ستامفورد بريدج"  2-صفر، وتواجها أيضا ذهابا وإيابا في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث تعادلا في المرتين بنتيجة واحدة صفر-صفر.
 
من جهة أخرى سيتحدد الطرف الثاني في المباراة الأخرى للدور نصف النهائي عندما يلتقي ميدلسبره مع تشارلتون في مباراة معادة بعد نحو ثلاثة أسابيع على أن يلعب الفائز مع فريق وستهام.
 
وستقام المباراة النهائية لكأس إنجلترا على ملعب "الألفية" في مدينة كارديف عاصمة ويلز في 13 مايو/أيار المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة