ألمانيا مبتهجة بمنتخبها   
الأحد 1431/7/30 هـ - الموافق 11/7/2010 م (آخر تحديث) الساعة 12:55 (مكة المكرمة)، 9:55 (غرينتش)
الألمان فرحوا بأداء منتخبهم وأثنوا عليه رغم حزنهم لعدم لعب المباراة النهائية (الفرنسية)

احتفلت الجماهير الألمانية بفوز منتخبها الوطني بالمركز الثالث في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا، كما أبدى الرئيس الألماني كريستيان فولف رضاه عن أداء المنتخب.
 
وأعرب مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف عن فخره بلاعبيه معتبرا أنهم قدموا بطولة رائعة بعد الفوز على أورغواي 3-2 أمس السبت، رغم إقراره بأنه كان يفضل خوض المباراة النهائية "لكن مباراة المركز الثالث جميلة أيضا".
 
وأضاف "قدمنا بطولة رائعة، فقبل 8 أو 9 أسابيع لم نكن نأمل بتحقيق كل هذا خصوصا في ظل الإصابات والانسحابات، لكن اللاعبين عملوا بجهد كبير في التدريبات".
 
وقال "يمكننا العودة بمنتهى الفخر إلى ألمانيا والمجموعة ردت بشكل إيجابي بعد الخسارة المرة في الدور قبل النهائي". واعتبر أن الحديث عن ترتيبات قادمة سابق لأوانه، وأنه يفكر في الراحة الآن. أما الرئيس الألماني فاعتبر "أنها أفضل صورة يمكننا نقلها عن ألمانيا".
 
الفريق الألماني حاز ثناء كبار المسؤولين (الفرنسية)
وأثنى رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم تيو تسفانتسيغر على لوف قائلا "إنه مدرب جيد للغاية وسأبذل كل جهدي كي يبقى يواخيم لوف معنا"، وأضاف "خلال 92 دقيقة لعبنا كرة قدم رائعة وفزنا عن استحقاق".
 
وقدم رئيس حكومة بافاريا هورست سيهوفر التهنئة إلى المنتخب الوطني للنهاية الناجحة في مونديال جنوب أفريقيا، واصفا إياه بأنه فريق شاب واعد يقدم كرة قدم رائعة.
 
فرحة الجماهير
واحتفلت الجماهير الألمانية باحتلال منتخبها الوطني المركز الثالث في نهائيات كأس العالم لكرة بشكل سلمي مقارنة بالمباريات الماضية، حسبما أكدت الشرطة في ميونيخ اليوم الأحد.
 
وفي نورنبرغ انتشر نحو خمسة آلاف مشجع في أرجاء المدينة بعد فوز ألمانيا على أورغواي، وأطلق العديد من المشجعين أبواق السيارات في أنحاء المدينة. لكن أعداد المشجعين كانت أقل بكثير مقارنة بالمباريات الماضية للمونديال.
 
وفي ميونيخ عبر المشجعون الألمان عن فرحهم بإطلاق أبواق السيارات التي شكلت إزعاجا ملحوظا، حسبما أكد متحدث باسم الشرطة.
 
وتلتقي إسبانيا بطلة أوروبا مع هولندا اليوم على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورغ في المباراة النهائية للمونديال.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة