التحالف يعلن مقتل قيادي بتنظيم الدولة في الموصل   
الجمعة 1437/12/29 هـ - الموافق 30/9/2016 م (آخر تحديث) الساعة 9:09 (مكة المكرمة)، 6:09 (غرينتش)

أكد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أنه تم القضاء على "أبو جنات" نائب أمير تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل (شمال العراق) بغارة جوية، موضحا أنه كان المسؤول عن تصنيع الأسلحة الكيميائية.

وأضاف المتحدث باسم التحالف العقيد جون دورياني -في تصريحات صحفية- إن الضربات الجوية للتحالف قتلت 18 من قادة التنظيم في الثلاثين يوما الماضية، 13 منهم في الموصل بالعراق.

وقال إن كثيرا من هؤلاء المستهدفين من القادة العسكريين ومساعدي المقاتلين الأجانب وقادة الاتصالات في التنظيم، مبينا أن إخراجهم من ساحة المعارك يحدث تأثيرات مدمرة في قدرة التنظيم على القيادة والتحكم.

وأوضح المتحدث أن ما يتراوح بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف وخمسمئة مقاتل من التنظيم بقوا في الموصل، ورغم عجز المقاتلين الجدد عن الدخول في قوافل كبيرة، فإنهم لا يزالون يدخلون في تشكيلات صغيرة.

وتنشر الولايات المتحدة 4565 جنديا في العراق في إطار التحالف الذي تقوده، وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت في وقت سابق أن الولايات المتحدة سترسل نحو ستمئة جندي إضافي إلى العراق لمساعدة الجيش العراقي في معركة استعادة الموصل من التنظيم الذي يسيطر على مساحات من العراق وسوريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة