ألمانيا تعتقل شابا تركيا يحمل متفجرات   
الجمعة 1423/6/29 هـ - الموافق 6/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جزائري معصوب العينين في طريقه للمثول أمام محكمة
في ألمانيا بتهمة علاقته بتنظيم القاعدة (أرشيف)
أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة أنها اعتقلت شابا تركيا بحوزته متفجرات في منطقة بجنوب غرب البلاد، وذكرت صحيفة محلية أنه يشتبه في أن الموقوف كان يخطط لمهاجمة منشأة أميركية.

وأكد متحدث باسم الشرطة في ولاية شتوتغارت جنوب غرب ألمانيا اعتقال الرجل، مشيرا إلى أن وزير داخلية الولاية سيعلن التفاصيل في وقت لاحق اليوم الجمعة. ولم يتسن على الفور الحصول على أي تفاصيل أخرى.

وذكرت صحيفة بيلد في عددها الذي يصدر غدا السبت أن الرجل يشتبه في أنه خطط لهجوم على منشأة أميركية، وأنه يجري التحقق حول ما إذا كانت له صلة بتنظيم القاعدة أم لا.

يأتي ذلك بعد يومين من تحذير وزير الداخلية الألماني أوتو شيلي من أن خلايا القاعدة مازالت نشطة وقادرة على توجيه ضربات أخرى ضد الولايات المتحدة وحلفائها رغم الهزيمة الكبيرة التي لحقت بالتنظيم في أفغانستان.

وكان موقع "إسلام أون لاين" نشر الشهر الماضي رسالة قال إنها من أسامة بن لادن وإن مراسل الموقع في باكستان تسلمها من مصدر أفغاني طلب عدم الكشف عن اسمه.

يشار إلى أن السلطات الألمانية شددت إجراءاتها الأمنية وأوقفت عددا من الأشخاص منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول الماضي بسبب أن ثلاثة من المشتبه بهم بين قائدي الطائرات الذين نفذوا هذه الهجمات أقاموا ودرسوا في ألمانيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة