ملك الأردن يكرم المدرب المصري محمود الجوهري   
الاثنين 1428/11/30 هـ - الموافق 10/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:07 (مكة المكرمة)، 19:07 (غرينتش)
 

كرم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين المدرب المصري محمود الجوهري الذي أشرف على المنتخبات الأردنية لكرة القدم لمدة نحو 5 سنوات قبل الانتقال مؤخرا للعمل خبيرا فنيا لدى اتحاد اللعبة في مصر.
 
واستقبل الملك عبدالله الثاني محمود الجوهري اليوم ومنحه "وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الأولى" في حضور رئيس الاتحاد الأردني الأمير علي بن الحسين، وذلك تقديرا لجهوده في تطوير كرة القدم الأردنية.
 
وعبر الجوهري عن سعادته بهذا التكريم واعتبره لحظة تاريخية تتوج مسيرته التي يعتز بها مع الكرة الأردنية، كما أكد أنه يحمل العديد من المعاني ويعكس اهتمام عاهل الأردن بشؤون كرة القدم في بلاده ما أدى إلى تحقيقها قفزة نوعية.
 
يذكر أن المدرب المصري المخضرم عمل مدربا ومخططا للمنتخبات الأردنية منذ مارس/ آذار 2002 وحتى يونيو/ حزيران من العام الحالي.
 
إنجازات مهمة
وحقق الجوهري إنجازات مهمة للكرة الأردنية خلال هذه الفترة أبرزها التأهل لنهائيات كأس آسيا لأول مرة في تاريخ الأردن بالصين عام 2004 قبل أن يخسر في ربع النهائي أمام البطل الياباني بركلات الترجيح، إضافة إلى تحقيق فوز  تاريخي على إيران بملعبها خلال تصفيات مونديال 2006.

كما وصل المنتخب الأردني في عهد الجوهري إلى المرتبة 37 في لائحة التصنيف العالمي للمنتخبات وذلك عام 2004.
 
وكان الجوهري برز بقوة على ساحة التدريب في بلاده مصر عندما قادها للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي جرت في إيطاليا عام 1990 حيث حققت تعادلا تاريخيا مع هولندا 1-1 قبل أن تتعادل سلبيا مع أيرلندا ثم تخسر أمام إنجلترا بهدف نظيف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة