فوز ثمين لتشلسي ومانشستر يونايتد وساحق لأرسنال   
الأحد 1427/12/4 هـ - الموافق 24/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:27 (مكة المكرمة)، 14:27 (غرينتش)
الهولندي أريين روبن خطف الفوز لتشلسي على ويغان في الوقت الضائع (الأوروبية-أرشيف)

واصل تشلسي حامل اللقب مطاردته لمانشستر يونايتد على قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما حقق الأول فوزا ثمينا على مضيفه ويغن أتليتك 3-2 وتغلب الثاني على مضيفه أستون فيلا 3-صفر، فيما قدم أرسنال مباراة قوية وفاز على بلاكبيرن 6-2.
 
وانتظر تشلسي حتى الوقت بدل الضائع ليخطف نقاط المباراة الثلاث إثر تسديدة قوية للجناح الهولندي أريين روبن، علما بأن الفريق كان تقدم بهدفين نظيفين عبر فرانك لامبارد (13) والعاجي الشاب سالومون كالو (30)، ثم رد أصحاب الملعب بهدفين للمهاجم المخضرم إميل هيسكي (45 و78).
 
واعترف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي بأن فريقه كان محظوظا بإدراك الفوز في الوقت بدل الضائع، محذرا مانشستر يونايتد المتصدر من أن تشلسي سيواصل زحفه إلى القمة خلال الدور الثاني للبطولة على طريق الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي.
 
وكان مانشستر يونايتد استعاد توازنه بالفوز على مضيفه أستون فيلا بثلاثية نظيفة ليعوض خسارته في المرحلة السابقة أمام وست هام بهدف نظيف.
 
ولم ينجح مانشستر في هز شباك منافسه خلال الشوط الأول الذي غاب عنه المهاجم واين روني، ثم سجل ثلاثية في الثاني عبر الرتغالي كريستيانو رونالدو (58 و85 وبول سكولز (64).

وعلى ملعب "الإمارات" دك أرسنال شباك ضيفه بلاكبيرن بستة أهداف تناوب عليها البرازيلي جيلبرتو سيلفا ولاعب روسيا البيضاء ألكسندر هليب والتوغولي إيمانويل أديبايور والهولندي روبن فان بيرسي (هدفين) والفرنسي ماتيو فلاميني، مقابل هدفين للكونغولي شعباني نوندا.
 
فوز ليفربول وخسارة توتنهام
وعلى ملعب "أنفيلد" حقق ليفربول فوزا صعبا على ضيفه واتفورد متذيل الترتيب بهدفين سجلهما الويلزي كريغ بيلامي إثر تمريرة من القائد ستفين جيرارد -وهو الخامس له هذا الموسم- والإسباني خافي ألونسو (88).
 
وقاد الفرنسي نيكولا أنيلكا فريقه بولتون للفوز على مضيفه مانشستر سيتي 2-صفر بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 8 و25، بينما سقط توتنهام أمام مضيفه نيوكاسل بهدف لداني مورفي (15)، مقابل 3 أهداف لكايرون داير (3) والنيجيري أوبافيمي مارتينز (7) وسكوت  باركر (34).
 
وتغلب بورتسموث على ضيفه شيفيلد يونايتد 3-1، كما فاز إيفرتون على مضيفه ريدينغ 2-صفر، وميدلسبره على مضيفه تشارلتون بالنتيجة ذاتها، فيما تعادل فولهام مع وست هام صفر-صفر.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد    47 نقطة من 19 مباراة
   2- تشلسي             45 من 19
   3- ليفربول            34 من 19
   4- أرسنال             33 من 19
   5- بولتون             33 من 19
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة