توصية بعودة العراق لعضوية المجلس الأولمبي الآسيوي   
الاثنين 1424/10/7 هـ - الموافق 1/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الرياضة العراقية تأمل في استعادة مكانتها خلال الفترة القادمة (أرشيف)

قرر المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي في ختام اجتماعاته بالكويت رفع توصية بإعادة اللجنة الأولمبية العراقية إلى عضويتها الكاملة في المجلس الأولمبي وذلك للمرة الأولى منذ عام 1990 الذي شهد اجتياح العراق للكويت.

يذكر أن العراق غاب عن دورات الألعاب الآسيوية أعوام 1990 في الصين و1994 في هيروشيما باليابان و1998 في بانكوك عاصمة تايلند و2001 في بوسان بكوريا الجنوبية، فيما سيمكنه العودة للمشاركة في الدورة المقبلة المقررة إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في النصف الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2006.

كما قرر المكتب التنفيذي للمجلس اعتماد تقرير اللجنة المنظمة لآسياد 2006 وأعرب عن ارتياحه للاستعدادات القطرية الجارية لاستضافة الدورة.

من جهة أخرى، وعلى هامش اجتماعات المجلس الأولمبي وقعت الكويت والعراق بروتوكولا رياضيا هو الأول من نوعه بين البلدين منذ سنوات عديدة.

ويتضمن البروتوكول تبادل الزيارات بين منتخبات وفرق البلدين إضافة إلى إقامة معسكرات للفرق العراقية ودعم الكويت للحركة الرياضية العراقية.

على صعيد آخر قرر المجلس الأولمبي الآسيوي منح لبنان فرصة أخيرة للالتزام بشروط العقد الموقع معه بشأن استضافة الألعاب الشتوية عام 2009.

وتشمل هذه الشروط جوانب فنية ومادية إضافة إلى تشكيل لجنة منظمة للدورة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة