سكوت يخطف صدارة بطولة قطر ماسترز للغولف   
السبت 1423/1/3 هـ - الموافق 16/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الدوحة-عبد الحميد العداسي
لاعب الغولف الأسترالي آدم سكوت
انتزع اللاعب الأسترالي آدم سكوت صدارة بطولة قطر ماسترز الخامسة للغولف والبالغ مجموع جوائزها مليون ونصف مليون دولار (نصيب الفائز باللقب 250 ألف دولار) وتقام في الفترة من 14 إلى 18 مارس/آذار في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد ختام مباريات الجولة الثانية والتي شهدت انسحاب أربعة لاعبين لأسباب مختلفة.

وحقق سكوت أمس الجمعة ست ضربات تحت المعدل رافعا رصيده بمجموع كلي برصيد 11 ضربة تحت المعدل في حين تقاسم المركز الثاني ثلاثة لاعبين هم الإسباني مانويل خوسيه لارا والسويدي كلاس إريكسون (متصدر الجولة الأولى) والدانماركي أندرياس هانسن برصيد ثماني ضربات تحت المعدل.

توني جونستون حامل اللقب تراجع إلى المركز الثامن
أما المركز الخامس فتقاسمه أيضا ثلاثة لاعبين هم الفرنسي جان فرانسوا ريمزي والأسكتلنديان كولين مونتغمري وستيفان غالشير برصيد تسع ضربات تحت المعدل.

وانسحب أربعة لاعبين (ثلاثة بسبب الإصابة) وهم الإنجليزي جيمي سبينسي والجنوب أفريقي سفوند بونس والإنجليزي جيرمي روبنسون، أما الأسكتلندي أندرو أولد كورن فانسحب لأسباب شخصية.

وقال سكوت (22 عام) بعد اليوم الثاني "لعبت بشكل ممتاز اليوم بعد أن نجحت في إنهاء الضربات بشكل جيد، وأعتقد أنه إذا واصلت اللعب بهذا المستوى فبإمكاني أن أحقق المفاجأة وأحرز اللقب. بدأت الحفر التسعة الأولى بشكل هادئ ولعبت بشكل جيد، ولكني بدأت أواجه صعوبات عدة في الحفر التسعة الأخرى خاصة في الحفرة رقم 15 وأضعت العديد من الكرات الصعبة".

جمهور كبير تابع اليوم الثاني من بطولة قطر للغولف

وأضاف سكوت "لقد بدأت موسمي هذا العام في دبي بشكل جيد وتدربت كثيرا على إنهاء الضربات بشكل جيد، أشعر أني مرتاح فعلا الآن ففد تحسن لعبي وبدأت أشعر بالفارق".

يذكر أن آدم سكوت قد أحرز لقبا واحدا خلال مسيرته الاحترافية وهو لقب بطولة دانهيل وتلقى بطاقة دعوى للمشاركة في البطولة.

أما إريكسون السويدي المتصدر في اليوم الأول والثاني حاليا فقال "كان علي أن أنهي ضرباتي بشكل جيد في الحفرتين 16 و17 ولكن الأمور لم تجر كما ينبغي، أشعر بالإحباط بعض الشيء، فلقد كانت جولة اليوم أصعب. أشعر أنني قادر على أن أحسن من مستواي يوم غد (السبت) وأن أحقق نتيجة أفضل".

وستبدأ فعاليات الجولة الثالثة اليوم السبت والتي تأهل لها سبعون لاعبا حققوا رصيد ضربة واحدة تحت المعدل فما دون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة