الرياضي يهزم الحكمة ويفوز بدوري السلة اللبناني   
الاثنين 1426/3/24 هـ - الموافق 2/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:55 (مكة المكرمة)، 13:55 (غرينتش)

قائد الرياضي أنتونيو ماديسون لدى تسلمه كأس بطولة دبي الودية بداية العام الجاري (الفرنسية) 

 
استعاد النادي الرياضي ببيروت لقب بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة للرجال بعد غياب إثر فوزه على غريمه التقليدي الحكمة 112-72 في المباراة الثالثة من الدور النهائي للبطولة أمس الاحد. 

وبذلك يتقدم الرياضي على الحكمة حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية 3-صفر ويضمن الفوز بالدور النهائي الذي يحتسب الفوز فيه على أساس الافضل من خمس مباريات. 

وتوج الرياضي بهذا الفوز موسما رائعا حيث حقق 25 انتصارا متتالية دون أن تلحق به خسارة واحدة ليفوز باللقب  للمرة الرابعة منذ إعادة انطلاق البطولة في عام 1993. 

وفرض الفريق سيطرته من البداية حيث فاز بالأرباع الثلاثة الأولى 24-13 و50-31 و83-45 ثم دفع مدربه فؤاد أبو شقرا بالبدلاء في الربع الأخير بعد أن اطمأن إلي النتيجة ليفوز في النهاية بفارق كبير بلغ 40 نقطة.
 
وشهدت المباراة تألق لاعبي الرياضي جو فوغل وهو لبناني من أصل أميركي حيث سجل 23 نقطة، وأضاف المصري إسماعيل أحمد 19 نقطة والأميركي توني ماديسون 19 نقطة علما بأن الأخير فاز بلقب هداف البطولة.
 
في المقابل كان الأميركي كيني ساترفيلد أفضل لاعبي الحكمة حيث سجل 35 نقطة لكنها لم تحل دون هزيمة فريقه.
 
جدير بالذكر أن الرياضي قدم بداية قوية هذا الموسم بعد أن ضم معظم نجوم فريق الشانفيل بطل الموسم الماضي في صفقة شهيرة، مستغلا في الوقت نفسه التراجع الكبير لفريق الحكمة بعد أن افتقد نجمه الشهير فادي الخطيب الذي انتقل إلى الاتحاد السوري مع المدرب غسان سركيس إضافة إلى إيقاف قائد الفريق إيلي مشنتف بسبب تعاطيه المنشطات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة