البرتغال تهزم البرازيل في مباراة ودية بلندن   
الأربعاء 1428/1/19 هـ - الموافق 7/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:44 (مكة المكرمة)، 13:44 (غرينتش)
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (يسار) يتخطى البرازيلي جيلبرتو سيلفا في واحدة من غزواته لدفاع السامبا (الفرنسية) 

حقق منتخب البرتغال لكرة القدم فوزا ثمينا على نظيره البرازيلي 2-صفر في مباراة ودية جمعت بينهما مساء الخميس بالعاصمة البريطانية لندن لتلحق بمنتخب السامبا أول خسارة تحت إشراف مدربه كارلوس دونغا.
 
وانتظر البرتغاليون إلى الدقائق الـ10 الأخيرة من المباراة التي جرت على ملعب "الإمارات" الخاص بنادي أرسنال الإنجليزي في حضور 60 ألف متفرج، ليهزوا شباك البرازيل مرتين عبر المهاجم سيماو سابروسا والمدافع ريكاردو كارفالو في الدقيقتين 82 و89.

وغاب عن المنتخب البرازيلي صانع ألعابه رونالدينيو بسبب الإصابة، في حين جلس أدريانو على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع به دونغا في بداية الشوط الثاني.
 
وجاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين اللذين أضاعا عدة فرص للتسجيل في الشوط الأول، ثم هدأ الأداء في الشوط الثاني بسبب التغييرات الكثيرة التي بلغت خمسة لكل فريق فيما شهدت الدقائق الأخيرة نجاح منتخب البرتغال في تحقيق الفوز.
 
سابروسا افتتح التسجيل للبرتغال (الأوروبية)
وهذه هي المرة الثانية التي يتفوق فيها مدرب البرتغال، البرازيلي لويز فيليبي سكولاري على منتخب بلاده بعد أن فاز عليه 2-1 عام 2003، لكن تاريخ لقاءات المنتخبين يشير إلى تفوق برازيلي بـ12 فوزا مقابل 4 هزائم وتعادلين.
 
فوز دانماركي
وفي مباراة ودية أخرى جرت بلندن مساء الثلاثاء فازت الدانمارك على أستراليا 3-1 حيث سجل للفريق الفائز يون دال توماسون (5 و38) وينسن (28) وللخاسر برت إيمرتون (85).
 
وفي بلفاست تعادلت أيرلندا الشمالية مع ويلز من دون أهداف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة