فضية للإمارات وبرونزية لسوريا في أسياد بوسان   
الخميس 26/7/1423 هـ - الموافق 3/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب الجودو الكويتي غانم الديخان في لقائه مع الفلبيني جون بايلون
افتتح العرب رصيدهم من الميداليات اليوم الخميس في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في بوسان اليوم الخميس عبر الإمارات وسوريا, فأحرزت الأولى الميدالية الفضية في لعبة البولينغ عن طريق شاكر علي, والثانية برونزية في وزن 84 كغم في رياضة المصارعة اليونانية الرومانية عبر محمد الكن، فيما أفلتت برونزية في رياضة رفع الأثقال من الرباع القطري ناصر صروف في وزن 69 كغم بسبب زيادة الوزن.

وسجل الإماراتي شاكر علي في مسابقة الفردي 1372 نقطة متقاسما الفضية مع التايلندي يانافون لاربافارات, فيما كانت الذهبية من نصيب السنغافوري ريمي أونغ بتسجيله 1389 نقطة.

وجاء الإماراتي مبارك عبد الله سادسا برصيد 1363 نقطة, والقطري أحمد المريخي سابعا برصيد 1353, ومواطنه سعد الهاجري رابعا عشر برصيد 1331 نقطة, والسعودي محمد النجراني في المركز 21 برصيد 1308 نقاط, ومواطنه طلال الطوريب في المركز 24 برصيد 1300 نقطة, والكويتي باسل العنزي في المركز 26 برصيد 1298 نقطة.

وحقق الإماراتيون نتائج جيدة في لعبة البولينغ في الدورات السابقة فلقد نالوا فضية وبرونزيتين في الدورة الثانية عشرة في هيروشيما عام 1994, وبرونزية في الدورة الثالثة عشرة في بانكوك 1998.

برونزية سوريا
وفي رياضة المصارعة اليونانية الرومانية، أحرز السوري محمد الكن برونزية وزن 84 كلغ بتغلبه على الأوزبكي يفغيني إيروفايلوف، وكان الكن بلغ نصف النهائي قبل أن يخسر أمام جونغ سوب كيم الذي نال الفضية بخسارته أمام الياباني شينغو ماتسوموتو صاحب الذهبية.

برونزية ضائعة في رفع الأثقال
وفي رياضة رفع الأثقال، أخفق الرباع القطري ناصر صروف في إحراز برونزية وزن 69 كغم رغم رفعه 325 كغم لأنه أكبر وزنا من الإيراني لانغرودي بانزفان الذي نال البرونزية بعد أن رفع أيضا 325 كغم.

وذهبت الذهبية إلى الصيني زهانغ غوو زهنغ الذي رفع 345 كغم, ونال الإندونيسي أروين عبد الله الفضية بمجموع 322.5 كغم وحل اليمني فراس عمر في المركز العاشر بمجموع 230 كغم.


وأخرى في الرماية
وكادت الكويت أن تحرز ميدالية برونزية في الرماية لكنها حلت في المركز الرابع في مسابقة الفرق للحفرة وجمعت 331 نقطة مثل الفلبين صاحبة المركز الثالث والبرونزية والتي رجحت كفتها لكونها حققت نتائج أفضل في الجولات الثلاث اليوم.

كرة اليد

جانب من مباراة منتخبي قطر والكويت لكرة اليد
وفي كرة اليد، خسرت الإمارات أمام تايوان 26-30 وانتهى الشوط الأول 13-15 وكان أفضل المسجلين في صفوف الإمارات عبد الله الصفار برصيد 8 أهداف.

الملاكمة
وفي الملاكمة, بلغ الكويتي سعد الحجرف الدور الثاني لوزن 67 كغم بفوزه على البنغالي بنغالي سوروج بالنقاط, وحذا حذوه مواطنه مشاري علي ثامر صفير ببلوغه الدور الثاني لوزن 54 كغم بتغلبه على تشيونغ واي من ماكاو بالنقاط أيضا. في حين خرج القطري محمد نواف نور من الدور الأول لوزن 67 كغم بخسارته أمام الأوزبكي شيرزود حسينوف بالنقاط.

خروج جماعي لسباحي العرب
السباح القطري وائل غسان
وفي السباحة، فشل السباحون العرب مجددا في التأهل للأدوار النهائية في اليوم الرابع من المنافسات.

ففي سباق 100 متر حرة خرج اللبناني عمر دعبول من الدور الأول رغم حلوله في المركز
الأول لتصفيات المجموعة الأولى وخرج أيضا القطري عبد الله المحمود والأردني زيد المرافي.

وفي سباق 100 متر صدر خرج القطري راشد المهندي من الدور الأول وفي 100 متر فراشة فشل السعوديان محمد اليماني ومحمد اليوسف والقطري وائل غسان والفلسطيني رعد عويسات واللبناني فرانسوا غطاس في التأهل للدور النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة