برشلونة يفلت من كمين لاس بالماس   
السبت 1437/5/13 هـ - الموافق 20/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:38 (مكة المكرمة)، 17:38 (غرينتش)

جدد حامل اللقب برشلونة فوزه على مضيفه لاس بالماس 2-1 السبت في المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وابتعد برشلونة في صدارة الترتيب مؤقتا بفارق تسع نقاط عن أتلتيكو مدريد أقرب منافسيه الذي يستضيف فياريال الأحد.

وكان برشلونة تغلب على لاس بالماس ذهابا بالنتيجة ذاتها، في مباراة أصيب فيها نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في أربطة الفخذ وابتعد شهرين عن الملاعب.

وينافس برشلونة على ثلاث جبهات مجددا بعدما بلغ نهائي مسابقة الكأس، حيث سيتواجه مع إشبيلية، إلى جانب وجوده في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي أرسنال الإنجليزي الثلاثاء المقبل في لقاء الذهاب على ملعب الأخير.

وحقق فريق المدرب لويس أنريكي فوزه الثامن على التوالي وعزز رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ32 على التوالي، محطما رقم الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد.

وكان الأداء متكافئا في الشوط الأول إلى حد كبير، حيث بادل لاعبو لاس بالماس ضيوفهم بندية وحرموهم من السيطرة على المجريات، كما جرت العادة، لكن المهارة الفردية تقدمت مرتين.

وافتتح النجم الأورغوياني لويس سواريز التسجيل لبرشلونة في الدقيقة السادسة، محرزا الهدف الـ25 له في الدوري هذا الموسم، ثم أدرك البرازيلي ويليان خوسيه التعادل للاس بالماس في الدقيقة العاشرة، قبل أن يتقدم برشلونة مجددا عن طريق نيمار في الدقيقة الـ38.

كذلك تغلب إسبانيول على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 1-صفر، ليرفع الأول رصيده إلى 25 نقطة في المركز الـ15، في حين تجمد رصيد لاكورونا عند 32  نقطة في المركز التاسع. 

ويدين إسبانيول بفضل كبير في الفوز للاعبه ماركو أسينسيو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.

وتعادل ريال بيتيس مع ضيفه سبورتينغ خيخون 1-1، ليرفع الأول رصيده إلى 27 نقطة في المركز الـ13، مقابل 24 نقطة لخيخون في المركز الـ16.

وافتتح كارلوس كاسترو غارسيا التسجيل لخيخون في الدقيقة الـ65، ثم أدرك غيرمان بيزيلا التعادل لبيتيس في الدقيقة الـ67.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 63 نقطة من 25 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 54 من 24

3- ريال مدريد 53 من 24

4- فياريال 48 من 24

5- إشبيلية 40 من 24

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة