الأردن يستضيف مؤتمرا عن الإدارة الرشيدة   
الأحد 1425/12/20 هـ - الموافق 30/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:59 (مكة المكرمة)، 12:59 (غرينتش)
 
من المقرر أن يستضيف الأردن  مؤتمرا عن الإصلاح الإداري والمالي والقضائي بالوطن العربي بحضور ممثلين عن 16 دولة عربية في الفترة من السادس وحتى السابع من فبراير/ شباط القادم.
 
ويشارك في المؤتمر الذي ينعقد برعاية العاهل الأردني عبدالله الثاني عدد من رؤساء الحكومات والوزراء والبرلمانيين العرب بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى ومندوبين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
 
ويتوقع أن يتبنى المؤتمر رسميا مبادرة "الإدارة الرشيدة لخدمة التنمية في العالم العربي" الذي أقر على المستوى الوزاري في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.
 
ويناقش المشاركون ستة محاور رئيسية عن الخدمة المدنية والنزاهة, وتطوير وتحديث القضاء والحكومة الإلكترونية وموازنة الأداء والرقابة المالية وإدارة الخدمات العامة ودور المجتمع المدني والإعلام في الإصلاح الإداري بالإفادة من تجارب كل من المغرب والأردن ودبي ومصر وتونس ولبنان على التوالي.
 
يذكر أن هذه المبادرة تستند إلى مبادئ "وثيقة التطوير والتحديث والإصلاح" التي اعتمدتها القمة العربية السادسة عشرة بتونس التي دعت إلى "وضع إستراتيجية عربية شاملة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية بهدف ترسيخ مفاهيم الحكم الرشيد ومعالجة ظواهر الفقر والأمية وحماية البيئة وتوفير فرص العمل والرعاية الصحية في العالم العربي".




ـــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة