الاتحاد الآسيوي لكرة اليد يتحدى نظيره الدولي   
الاثنين 28/12/1428 هـ - الموافق 7/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:32 (مكة المكرمة)، 22:32 (غرينتش)
 
تحدى الاتحاد الآسيوي لكرة اليد قرار نظيره الدولي وقرر رفض قرار الأخير الذي قضى بإلغاء تأهل الكويت لأولمبياد بكين وإعادة التصفيات الآسيوية بعد تحقيق أثبت تحيزا تحكيميا للكويت في مباراة ضد كوريا الجنوبية.
 
وأكد الاتحاد الآسيوي على لسان أمير السر روشان أناند أنه لن يقف مكتوف الأيدي إزاء قرار الاتحاد الدولي وذلك عقب اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي عقد برئاسة الكويتي الشيخ أحمد الفهد رئيس الاتحاد.
 
وأوضح الاتحاد أنه أرسل لنظيره الدولي يطلب توضيح ملابسات قرار إعادة التصفيات لكنه لم يتلق ردا حتى الآن، مؤكدا اعتماد تأهل منتخب الكويت عن تصفيات الرجال وكزاخستان عن السيدات إلى الأولمبياد المقبل.
 
وزاد الاتحاد الآسيوي على ذلك بأن قرر إرسال كتب إلى جميع الدول الآسيوية يطلب منها عدم استضافة التصفيات الآسيوية أو المشاركة فيها في حال أصر الاتحاد الدولي على إقامتها من جديد، مهددا الدول التي لا تلتزم بذلك بقرارات مشددة لم يوضحها.
 
وكانت كوريا الجنوبية واليابان اتهمتا الحكام بعدم العدالة أثناء مباريات التصفيات التي جرت تحت رعاية الاتحاد الآسيوي، وانتهى الأمر بتحقيقات أدت إلى قرار الاتحاد الدولي بإعادة التصفيات من أجل مصلحة اللعبة.
 
وقال الاتحاد الدولي إن التحقيق أظهر أن مباراة الكويت وكوريا الجنوبية التي انتهت بفوز الأولى 28-20 شهدت 38 قرارا مثيرا للجدل اتخذها حكام هذه المباراة ضد المنتخب الكوري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة