ترامب يقصي هيلاري من "الماتريوشكا" الروسية   
الثلاثاء 8/2/1438 هـ - الموافق 8/11/2016 م (آخر تحديث) الساعة 10:34 (مكة المكرمة)، 7:34 (غرينتش)

سجل المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب حضورا في سوق الدمى الروسية التقليدية الذي غابت عنه دمى منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقال أصحاب متاجر الهدايا التذكارية في وسط العاصمة الروسية موسكو إن دمى "الماتريوشكا" الروسية الشهيرة التي تحمل صورة المرشح الجمهوري، تلقى رواجا بين السائحين.

وقال إدوارد -وهو بائع في أحد المتاجر- إن معظم الأشخاص الذين أقبلوا على شراء دمى ترامب في الآونة الأخيرة هم من الذين يهوون جمع الأشياء، وأضاف و"ثمة إقبال أيضا من الأجانب".

في المقابل لم تحمل أي من الدمى صورة للمرشحة الديمقراطية، حتى قبل يوم واحد من الانتخابات.

ويرى البعض أن هناك مغزى من وراء الهدايا التذكارية المتعلقة بالانتخابات الأميركية. وقالت سائحة إيطالية تدعى إيلينا "رأيت دمية دونالد ترامب وسألت نفسي عن السبب. لم أفهم لأنه لم ينتخب بعد رئيسا، ولكن ربما يعتبره الروس بالفعل الرئيس الأميركي الجديد".

و دمى "الماتريوشكا" مصنوعة من الخشب وتحوي في داخلها دمى متشابهة في الشكل ولكن بأحجام متناقصة، وتعد خيارا تذكاريا من روسيا.

و تجسد دمى "الماتريوشكا" في شكلها التقليدي فتيات ريفيات بالزي الروسي، لكن النسخ الحديثة عادة ما تجسد صورا لممثلين وموسيقيين وشخصيات كارتونية وسياسيين.

وقال سائح من الهند يدعى ميهير "أعتقد أنه دونالد ترامب مثل هذه الدمية. أنت تفتحها وتجد واحدة أخرى بداخلها، وأعتقد أن لديه الكثير من الوجوه".

دمى الماتريوشكا الروسية التقليدية اتسعت لتشمل زعماء العالم (رويترز)

 

 لا مكان لهيلاري كلينتون في سوق الدمى الروسية التقليدية (رويترز)

 

ترامب يتأمل قناعا له خلال جولة انتخابية في فلوريدا (رويترز)
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة